انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أردوغان: مسرحية ’داعش‘ انتهت

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/13 الساعة 13:16
حجم الخط

مدار الساعة - قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، إنه لا يحق لأحد بعد الآن، التذرع بتنظيم الدولة، مؤكداً أن "الستار قد أسدل على مسرحية داعش في سوريا والعراق".

جاء ذلك في كلمة ألقاها أمام الكتلة النيابية لحزب "العدالة والتنمية"، وتطرق فيها إلى الدعم الأمريكي للمسلحين الأكراد على الحدود السورية.

وقال أردوغان: "لا يحق لأحد بعد الآن التذرّع بـ"داعش"، فقد أسدل الستار على مسرحية داعش في سوريا والعراق".

وحول زيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، المرتقبة إلى أنقرة قال أردوغان: "سنستعرض أمامهم (الأمريكيين) جميع الحقائق"، مؤكداً أن الناتو (حلف شمال الأطلسي) لا يعني الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، فكافة أعضاء الحلف متساوون مع الولايات المتحدة".

وفي شأن آخر، قال أردوغان: "نحذّر من يتجاوزون حدودهم في بحر إيجة (في إشارة إلى اليونان) وقبرص ويقومون بحسابات خاطئة مستغلين تركيزنا على التطورات عند حدودنا الجنوبية".

ونصح أردوغان الشركات الأجنبية التي تقوم بفعاليات (التنقيب) قبالة سواحل قبرص أن لا تكون أداة في أعمال تتجاوز حدودها وقوتها من خلال ثقتها بالجانب الرومي.

وتابع "إن حقوقنا (في الدفاع عن الأمن القومي) في عفرين هي نفسها في بحر إيجة وقبرص".

وشنت أنقرة في العشرين من الشهر الجاري عملية "غصن الزيتون"؛ بهدف إخلاء عفرين الحدودية من مسلحي "وحدات حماية الشعب" و"قوات سوريا الديمقراطية" المدعومين من الولايات المتحدة.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/13 الساعة 13:16