انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

واشنطن تكذّب نتنياهو

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الضفة الغربية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/13 الساعة 11:05
حجم الخط

مدار الساعة - نفى البيت الأبيض، الثلاثاء، تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، التي قال فيها إنه ناقش مع الرئيس، دونالد ترامب، مقترحاً لضم مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، ووصفها بالـ "ملفّقة".

وقال جوش رافل، المتحدث باسم البيت الأبيض، إن الإدارة الأمريكية "لم تناقش مطلقاً مع إسرائيل مثل هذا الاقتراح"، وإن التصريحات الأخيرة بشأن الولايات المتحدة "مُلفّقة".

وكان رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، قال الاثنين، إنه يناقش مع الولايات المتحدة "إمكانية ضم إسرائيل لعدد من المستوطنات في الضفة الغربية"، وهو تصريح أثار غضب القادة الفلسطينيين.

ولم يذكر نتنياهو إلى أي مدى وصلت هذه المناقشات بشأن ضم بعض الأراضي التي ترغب السلطة الفلسطينية في إقامة دولتها عليها في المستقبل، وهو أمر تؤيّده أغلب الدول.

ونقل متحدث باسم حزب "الليكود" اليميني الذي ينتمي إليه نتنياهو، عن رئيس الوزراء قوله، في اجتماع مع نواب الحزب بالبرلمان: "بخصوص مسألة تطبيق السيادة يمكنني القول إنني أتحدث مع الأمريكيين في هذا الشأن منذ فترة".

وقال بعض المحللين إن تصريحات نتنياهو ربما تمثّل تحرّكاً لاسترضاء اليمينيين في حكومته أكثر من كونها خطوة ملموسة.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/13 الساعة 11:05