انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

العكايلة: محاولات نيابية وحكومية لتأجيل مذكرة طرح الثقة بالحكومة

مدار الساعة,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/12 الساعة 10:28
حجم الخط

مدار الساعة - إسماعيل عباده- نفت كتلة الإصلاح النيابية، اليوم الاثنين، ما تردد في بعض الأوساط النيابية وبعض وسائل الاعلام عن تأجيل مذكرة طرح الثقة بحكومة الدكتور هاني الملقي.

وكشف رئيس الكتلة النائب عبد الله العكايلة في تصريح لـ "مدار الساعة"، عن بعض المحاولات النيابية والرسمية، لتأجيل مذكرة طرح الثقة بالحكومة الى وقت لاحق، وهو الأمر الذي لاقى رفضا واسعا من الكتلة.

وقال العكايلة: ان المذكرة حصلت على زخم كبير خلال اليومين الماضيين، وذلك مع قرب طرحها امام المجلس، مشيرا الى ان عدد الموقعين عليها حتى اللحظة بلغ 24 نائبا، ولكن المؤيدين للتوقيع عليها يزداد يوما بعد آخر .

وفي السياق، قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في جلسة أمس: ان مذكرة طرح الثقة بالحكومة، ستقدم امام المجلس، بعد اقرار قانون المصادر الطبيعية الذي من المتوقع ان يستكمل مناقشته يوم غد الثلاثاء .

من جهته، اوضح العكايلة في حديثه لـ "مدار الساعة": ان كتلة الاصلاح وضعت أمامها خيار حل مجلس النواب في حال فشل نجاح مذكرة طرح الثقة بحكومة الملقي، ولكنها رفضت وأبت الاستمرار فيها حتى النهاية، مضيفا: ان المذكرة تضع اعضاء مجلس النواب امام مسؤوليتهم امام قواعدهم الشعبية والشعب الاردني ككل في طرح الثقة بالحكومة .

واعتبر ان هذه المذكرة تعبر عن رأي الشارع الاردني، اذ ان هذه الحكومة فشلت في ادارة الملفات الوطنية، السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، وهي حكومة تأزيم من أول يوم تولت فيه .

مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/12 الساعة 10:28