انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأمانة: فتح العروض المالية لعطاء تقاطع المدينة الرياضية ومحطة ركاب صويلح بكلفة 24 مليون دينار

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أمانة عمان,الملكة رانيا,الملك عبد الله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/10 الساعة 17:14
حجم الخط

مدار الساعة - فتحت لجنة العطاءات في أمانة عمان العروض المالية للشركات المتقدمة لعطاء تنفيذ تقاطع المدينة الرياضية بكلفة حوالي 9 مليون دينار ومحطة ركاب صويلح بكلفة حوالي 15 مليون دينار ضمن مشروع الباص سريع التردد ، بعد إستلام الموافقات اللازمة وعدم الممانعه من قبل الوكالة الفرنسية للانماء . حيث سيتم المصادقة على إحالة العطاء من قبل مجلس الامانة .

وأكد امين عمان الدكتور يوسف الشواربه ان الأمانة تسير بنجاح وفق الخطه الموضوعة لتنفيذ مراحل مشروع الباص سريع التردد في ظل العمل المتواصل لانجاز تقاطع الصحافه .

وفي سياق متصل أحالت أمانة عمان عطاء رفع خدمات البنية التحتية لتقاطع المدينة الرياضية ضمن مشروع الباص السريع التردد على إحدى الشركات المحلية ، لنقل كافة خدمات البنية التحية تمهيدا لتنفيذ مشروع انشاء مسارات الباص سريع التردد على تقاطع المدينة الرياضية المتوقع تنفيذه خلال العام الجاري بكلفة حوالي 416 الف دينار . حيث ستباشر الشركة المعنية ازاله ورفع الخدمات وبالتنسيق مع اداره السير والجهات الخدماتيه المعنيه .

ويعتبر مشروع تقاطع المدينة الرياضية من المفاصل الرئيسة في مشروع الباص سريع التردد ويتكون من جسرين علويين للسيارات القادمة من شارع الملكة رانيا العبداالله باتجاه صرح الشهيد، ومن دوار الداخلية بإتجاه الشميساني" بطول تقريبي 500 متر مع الابقاء على الجسر والنفق الحالي .

وكذلك إنشاء محطة رئيسية للركاب على مستوى الشارع(الدوار) مما يسهل وصولية المستخدمين من المشاة و مستخدمي وسائط النقل المغذية ، وسيعمل التقاطع على ربط المسارين الاول والثاني من المشروع، حيث يلتقي المسار الأول الذي يبدأ من محطة ركاب صويلح و صولا لمجمع المحطة ، والثاني الذي يبدأ من دوار المدينة الرياضية وينتهي في ساحة النوافير / رأس العين.

و تعتبر محطة ركاب صويلح ، المحطة الرئيسيّة لمشروع الباص سريع التردد-عمان ، حيث تخدم القادمين لعمان من المحافظات الشمالية و صويلح والمدن القريبة ، و تتكون محطة ركاب صويلح من ستة طوابق رئيسية طابقين تحت منسوب الشارع وبمساحة اجمالية تقريبية تبلغ 20 الف متر مربع ، تتضمن محطات التحميل و التنزيل للباصات ،والطابق الأرضي يتضمن كافة الخدمات للركاب من بيع التذاكر و الانتظار و مرافق خدمية مساندة ، و كما تم استغلال جسر صويلح القائم كمخرج لحافلات المشروع للعودة لشارع الملكة رانيا .

كما تم الأخذ بعين الاعتبار في تصميم المحطة إمكانية الربط مع المرحلة الثانية من مشروع ال(BRT) و الممتد على شارع الملك عبد الله الثاني من خلال الطابق الأخير .

مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/10 الساعة 17:14