انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

إصابة 27 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي على حدود غزة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/09 الساعة 17:59
حجم الخط

مدار الساعة - أصيب 27 فلسطينيا، اليوم الجمعة، برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت على الحدود بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، احتجاجًا على الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، في بيان مقتضب تلقت الأناضول نسخة منه، إن "27 فلسطينيا أصيبوا بجراح مختلفة برصاص الجيش الإسرائيلي، على الحدود الشرقية القطاع".

وأضاف "القدرة"، أن الأطباء وصفوا جراح المصابين بـ"المتوسطة"، باستثناء إصابتين وصفتا بــ"الخطيرة".

وأفاد مراسلو الأناضول، باندلاع مواجهات في أربعة مواقع على الحدود الشرقية للقطاع مع إسرائيل، استخدم خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما رشق الشبان الفلسطينيون الجنود بالحجارة والزجاجات الحارقة.

والمواقع التي اندلعت بها المواجهات هي: "القرارة" شرقي مدينة خانيونس (جنوب)، و"ناحل عوز" شرق حي الشجاعية (شرق)، وشرق البريج (وسط)، وشرقي مخيم جباليا (شمال).

وللجمعة العاشرة على التوالي، تشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات، رداً على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.الأناضول

مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/09 الساعة 17:59