انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

واشنطن تطالب نظام الأسد وروسيا بوقف هجماتهم الكيميائية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الخارجية,الأمم المتحدة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/08 الساعة 21:42
حجم الخط

مدار الساعة - طالبت وزارة الخارجية الأمريكية الخميس، النظام السوري والقوات الروسية بوقف هجماتهم الكيميائية وضرباتهم الجوية على المدنيين السوريين المحاصرين في الغوطة الشرقية.

وقالت الوزارة في بيان لها، إننا نؤيد دعوة الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المسلحة، مطالبة موسكو بضبط حليفها نظام بشار الأسد.

وأعربت الولايات المتحدة عن قلقها إزاء تصاعد العنف في إدلب والغوطة الشرقية بريف دمشق ومناطق سورية أخرى، مهددة بمواصلة ضرباتها ضد النظام والقوات الروسية.

ودعت روسيا إلى استخدام نفوذها لدى دمشق، لضمان سماح النظام السوري فورا للأمم المتحدة بتقديم مساعدة حيوية للمدنيين السوريين.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قال إن أكثر من 200 مدني قتلوا خلال أربعة أيام من الغارات العنيفة التي استهدفت الغوطة الشرقية المحاصرة قرب دمشق.

وتشن قوات النظام السوري قصفا عنيفا على الغوطة الشرقية منذ الاثنين أسفر عن مقتل 207 مدنيين، بينهم 58 مدنيا ضمنهم 15 طفلا قتلوا الخميس في الغارات المستمرة.أ ف ب

مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/08 الساعة 21:42