انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

هميسات: لا يوجد واسطة في ديوان الخدمة المدنية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/08 الساعة 09:48
حجم الخط

مدار الساعة - اكد رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات أن التعيينات في القطاع العام التي يتولى الديوان الإشراف عليها هي من مخزون طلبات التوظيف في الديوان وليس لأحد سلطان على الديوان إلا أصحاب الاستحقاق والجدارة، مشددا على ان المواطن هو السلطة الرقابية الأولى على الديوان لأن عمله مكشوف للجميع ، داعيا كل من يزعم بوجود واسطة في تعييناته تزويده بمعلومات عن ذلك.

وقال أن الكشف التنافسي على الوظائف يحتوي لغاية الآن على 362 ألف طلب، وسيكون جاهزاً بصيغته النهائية في نهاية شهر شباط الجاري حيث ستكون التعيينات عليه عام 2018، وستكون الطلبات إلكترونية ولن يُقبل أي طلب ورقي، وتقديم الطلب ووثائقه سيكون من خلال الهاتف الخلوي، ومن خلال محطات المعرفة المنتشرة في مختلف ألوية المملكة، ومن خلال مكاتب البريد المنتشرة في كل مناطق المملكة. وإن شاء الله سيتم إعتماده وإطلاقه قبل نهاية هذا العام.

وأضاف هميسات أن الكشف التنافسي إستقبل هذا العام حوالي 35 ألف طلب جديد، و77 بالمئة من هذا الكشف إناث و23 بالمئة ذكور، و77 بالمئة من الكشف جامعيين و23 بالمئة من حملة الدبلوم،

وبين ان الدولة حريصة أن ترفد مؤسسات ووزارات الحكومة بالكفاءات الأردنية المتميزة، ولذلك في تعليمات الإختيار والتعيين المادة 45 تم اعتماد تعيين 150 من أوائل خريجي الجامعات، أي الخريجين الأوائل على الفوج، و50 بالمئة من التخصصات التي يُعلن عنها في الصحف هي للتحوُّل الإلكتروني، فنحن نسير مع التوجهات الحكومية التي تتوجه نحو الحكومة الإلكترونية وأن تكون حكومة لا ورقية. ونحن حريصون أن نرفد الوزارات والمؤسسات الحكومية بهذه التخصصات، ونريد من أوائل هذه التخصصات، بحسب الحقيقية.

وأشار هميسات إلى أن التقديم لهذه التخصصات للأوائل بعد هذا الإعلان سيكون من 12 – 19 الشهر الحالي، وبعد أن يتم التقدم للطلبات سيتم فرزها والتأكد أن المتقدمين كانوا الأوائل في هذه التخصصات لأعوام 2013 و2014 و2015 و2016.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/08 الساعة 09:48