انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

طيار روسي يروي تفاصيل المحادثة الأخيرة مع زميله الذي سقطت طائرته في سوريا

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - نشرت وكالة سبتونيك الروسية، الأربعاء، تفاصيل المحادثة الأخيرة التي دارت بين قائد الطائرة التي أسقطت في سوريا، وزميله في طائرة أخرى كانت ترافقه فوق ريف إدلب.

وقال زميل الطيار الروسي المقتول رومان فيليبوف، إنه حذر صديقه عبر لاسلكي قبل لحظات من إصابة الطائرة، وأخبره أن هناك محاولات لإسقاطها.

حاول الطيار رومان الخروج من المنطقة عبر المناورة، قبل أن يفاجئ صديقه الذي يروي ما حدث بأنه طائرته قد أصيبت بدقة، وأن حريقاً اندلع في الناحية اليسرى.

وطلب رومان من صديقه أن يصعد لأعلى لتفادي إصابته هو الآخر، وأن يقوم باستدعاء فريق البحث والإنقاذ.

لكن صديق الطيار المقتول قال: لم أبتعد عن رومان، ولم أتركه وحيداً في تلك اللحظات.

وأشار الطيار إلى أنه حاول قدر المستطاع حماية زميله على الأرض من خلال استهداف الإرهابيين جواً، لكن افتقاره للذخائر والوقود جعله ينسحب إلى القاعدة العسكرية.

واعتبر الطيار أن منطقة تخفيف التصعيد فوق إدلب كانت دائماً مهمة عسكرية عادية للطيارين الروس، ولم تكن خطيرة، كونها كانت تقتصر على استهداف الطائرات بمضادات أرضية غير فعالة وضعيفة".

وكانت وكالة تاس الروسية للأنباء، قد نقلت السبت الماضي، عن وزارة الدفاع الروسية قولها، إن إحدى طائراتها الحربية من طراز سوخوي-25 أُسقطت في سوريا، وقُتل الطيار بعد أن قفز منها بالمظلة.

وقتل الطيار خلال اشتباكه مع الفصائل التي حاصرته وأسرته، بعدما أسقطت طائرته من طراز سوخوي 25 بصاروخ مضاد للطائرات، في منطقة سراقب في ريف إدلب الجنوبي.

وتداول ناشطون على منصة تويتر فيديو، قالوا إنه للطائرة أثناء احتراقها وسقوطها.

مدار الساعة ـ