انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أغرب أشياء نسيها الركاب في التاكسي

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/06 الساعة 14:17
حجم الخط

مدار الساعة - قد يمر عليك يوم وقد نسيت حقيبة أو هاتفاً في أحد مقاعد سيارة الأجرة، إلا أن بعض المفقودات تبدو أكثر غرابة بكثير، إذ نسي أحد الركاب طفلاً ونسي آخر رماد جثة محترقة، وهي فقط نماذج من أشياء منسية في تاكسي تفوق المعقول.

وكان تطبيق سيارة الأجرة "إنغوغو" قد أجرى مسحاً عبر الإنترنت، شمل أكثر من 1000 شخص، لمعرفة أكثر الأشياء التي ينساها الركاب في التاكسي، وتراوحت النتائج بين مفقودات عادية وأخرى بالغة الغرابة والطرافة.

وترك الركاب عدداً من الأشياء الطبيعية مثل المحافظ وأجهزة الكومبيوتر والأحذية، بينما فقد آخرون أشياء غريبة مثل أطراف اصطناعية ومبلغ مالي يصل إلى 10 آلاف دولار نقداً، وفق صحيفة "دايلي مايل" البريطانية.

واكتشف المسح أن أغرب المفقودات كان طفلاً، تلته أسنان اصطناعية وحيوانات حية، بينها الدجاج والبط والطيور والضفادع والفئران والكلاب.

كما اعترف مستجوبون بأنهم غادروا سيارة الأجرة دون ملابسهم الداخلية أو رماد جثة محروقة أو خيمة أو ملفات عمل سرية أو جراد بحر مطبوخ.

وقال مؤسس "إنغوغو"، هاميش بيتري، إن 54 في المئة من المفقودات أعيدت إلى أصحابها، ومن المأمول أن يشمل ذلك الطفل المنسي أيضاً.

ووجدت أبحاث "إنغوغو" أيضاً أن أكثر من ينسون حاجياتهم في سيارات الأجرة هم الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و34 سنة، 28 في المئة ممن ينسون أشياءهم من الرجال، و18 في المئة من النساء.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/06 الساعة 14:17