انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اعتصام مفتوح لتجار مركبات في المنطقة الحرة بالزرقاء (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/04 الساعة 10:08
حجم الخط

مدار الساعة - اعتصم صباح السبت تجار وأصحاب معارض السيارات في المنطقة الحرة في الزرقاء؛ احتجاجا على الرسوم والضرائب التي فرضتها الحكومة أخيرا على قطاع المركبات، وأدت إلى رفع أسعار المركبات إلى مستويات قياسية.

وتجمع العشرات من تجار المركبات أمام البوابة الرئيسية للمنطقة الحرة، إيذانا ببدء الاعتصام المفتوح حتى تتراجع الحكومة عن قراراتها الأخيرة، بحسب تاجر المركبات زياد نابلسية.

وقال نابلسية الذي يملك معرضا للمركبات في المنطقة الحرة بالزرقاء، إن القرارات الحكومية الأخيرة أدخلت قطاع المركبات في ركود غير مسبوق.

وكان تجار المركبات وأصحاب معارض وزعوا الأسبوع الماضي نص دعوة للاعتصام يشمل إغلاق معارض المركبات في المنطقة الحرة بالزرقاء، وتوقف عن التعامل مع مكتب الجمرك وفتح البيانات، وإغلاق معارض السيارات نهائيا، وإغلاق مكاتب التخليص والالتزام بالاعتصام.

ودعا تجار مركبات أصحاب المعارض ومكاتب التخليص إلى الالتزام بالاضراب والتوقف عن العمل، والاعتصام بشكل حضاري وسلمي.

وتشهد المنطقة الحرة في الزرقاء ركودا حادا في الطلب على المركبات العادية و"الهجينة" بعد القرارات الحكومية الأخيرة التي فرضت رسوما على المركبات الهجينة والعادية.







مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/04 الساعة 10:08