انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

روسيا تقتل 30 شخصاً في غارة على إدلب رداً على إسقاط طائرة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/03 الساعة 21:01
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طياراً روسياً قتل اليوم السبت، في سوريا، بعد أن قفز بالمظلة في منطقة خاضعة لسيطرة فصائل سورية معارضة، إثر تدمير طائرته في الجو خلال عملية في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وأوضحت الوزارة كما نقلت عنها وكالات الأنباء الروسية أن "طائرة من نوع سوخوي-25 تحطمت بينما كانت تحلق فوق منطقة إدلب التي يشملها اتفاق خفض التوتر، لقد كان للطيار متسع من الوقت للإبلاغ بأنه نزل في المنطقة الخاضعة لسيطرة مقاتلي جبهة النصرة"، فرع تنظيم القاعدة في سوريا سابقاً.

وأضافت الوزارة "قتل الطيار في اشتباكات مع الإرهابيين".

وتابعت: "بحسب المعلومات الأولية فإن الطائرة أسقطت عبر نظام صاروخي محمول مضاد للطيران".

وأعلن الجيش الروسي أيضاً أنه قصف "بأسلحة فائقة الدقة" المنطقة التي سقطت فيها الطائرة مؤكداً أنه قتل "أكثر من 30 مقاتلاً من جبهة النصرة" خلال هذه الضربة.

والمنطقة التي سقطت فيها الطائرة خاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام (النصرة سابقاً) وفصائل أخرى، وتسيطر هيئة تحرير الشام على الجزء الأكبر من محافظة إدلب، فيما تنتشر فصائل متشددة أخرى في مناطق محدودة منها.

وتشن طائرات حربية سورية وروسية منذ مساء الجمعة، عشرات الغارات العنيفة على منطقة سراقب، وفق المرصد السوري.

ومنذ 25 ديسمبر (كانون الأول)، تنفذ قوات النظام السوري بدعم روسي هجوماً في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، حيث تمكنت من السيطرة على عشرات القرى والبلدات إلى جانب مطار أبو الضهور العسكري بعد طرد هيئة تحرير الشام والفصائل المقاتلة.أ ف ب

مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/03 الساعة 21:01