انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

ألمانيا تحاكم «أردني» طعن ألمانياً كان يسير مع زوجته.. وقال إنه تلقى الأمر من الله

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/01 الساعة 11:08
حجم الخط

مدار الساعة - بدأت محاكمة شاب أردني ، قام بطعن شاب ألماني، يبلغ من العمر 28 عاماً، أثناء تجوله في يوم مشمس مع زوجته، بمدينة ريغنسبورغ، جنوبي ألمانيا.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية، إن الشاب الذي أطلقت عليه اسم (بيتر.فـ)، كان يريد مجرد قضاء يوم جميل مع زوجته، قبل أن يتعرض للطعن في منطقة للمشاة، على يد طالب لجوء أردني شاب، يدعى محمد، ويبلغ من العمر 24 عاما.

وأضافت الصحيفة أن الشاب الأردني مختل عقلياً، وقد قال إنه تلقى الأمر بتنفيذ الطعن “من الله” مباشرة.

وفي بداية محاكمته بتهمة محاولة القتل، أمام محكمة منطقة ريغنسبورغ ظل اللاجئ صامتاً، وقال محامي الدفاع جورج كارلن: “المتهم غير قادر على الكلام”، وأضاف: “لقد سمع أصواتاً في ذلك اليوم”.

ووصف الضحية الرعب الذي تعرض له في التاسع والعشرين من شهر آذار، عام 2017، قائلاً: “ركض الرجل نحونا، وتوجه إلى الجهة اليسرى مني، وفي تلك اللحظة شعرت بصفعة ثابتة على الكتف”.

وأضاف : “لم أكن أعلم أن هناك سكيناً في ظهري، وعندما شعرت بنزف الدم، كان مثل انفجار البالون”، ثم جلس على الأرض وقال: “انهارت الرئة اليمنى، ما يزال لدي شعور ضيق في الصدر، والندوب الجراحية تؤلمني”، بحسب عكس السير.

بعد ذلك قام المارة باللحاق بمحمد، وتم القبض عليه، وقال الشرطي ماريو، البالغ من العمر 24 عاماً: “نظر بعيداً وتحدث عن الله، وأشار إلى السماء”.

وستتم مناقشة ما إذا كان المتهم سيودع في المصح العقلي، وسيصدر الحكم في 7 شباط القادم.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/01 الساعة 11:08