انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

بلاتيني يستأنف ضد إيقافه أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/24 الساعة 22:18
مدار الساعة,

مدار الساعة - تقدّم الفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الأربعاء، باستئناف أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ضد عقوبة الإيقاف المفروضة عليه من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) بعدم ممارسة أي أنشطة متعلقة بالساحرة المستديرة.

وفي تصريح لصحيفة "لو موند" الفرنسية، قال بلاتيني إنه قرر التقدم بطلب استئناف نظرًا لأنها مسألة شرف ورد اعتبار بالنسبة له.

وعاقبت لجنة القيم، بالفيفا في 21 ديسمبر/كانون أول 2015، الرئيس السابق للاتحاد الدولي سيب بلاتر وميشيل بلاتيني، بالإيقاف لمدة 8 سنوات عن ممارسة أي نشاط يرتبط بكرة القدم، سواء كان إداريًا، أو رياضيًا، أو من أي نوع، لتورطهما بـ"قضايا فساد".

وبعدها تقدم الثنائي بلاتر وبلاتيني بطعون على قرار الإيقاف، لتخفض لجنة الطعون في فبراير/شباط 2016، العقوبة إلى 6 سنوات.

وأعلنت محكمة التحكيم الرياضي في لوزان بعدها تقليص عقوبة إيقاف بلاتيني من ستة إلى أربعة أعوام بعد الطعن الذي تقدم به الأخير.

وكان بلاتيني وقتها يأمل في تبرئته لاستئناف مهامه رئيسًا للاتحاد الأوروبي، إلا أن لجنة الاستئناف في "فيفا" رفضت طلبه، معتبرة أنه بصحبة بلاتر متهمان بخرق أربعة بنود في قانون الأخلاق، خصوصا تضارب المصالح وسوء استخدام المنصب. وكالات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/24 الساعة 22:18