انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

يحدث في سفاراتنا!

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/21 الساعة 14:59
مدار الساعة,الاردن,

مدار الساعة – السفارات تعني الدول في وجودها وتمثيلها وهي المرآة امام العالم في عملها الخدمي والدبلوماسي وعكس الصورة للبلدان في تقدمها اضافة للخدمة المقدمة للجاليات الوطنية والشعوب الأخرى.

كل هذا يفترض في مسؤولية السفارات كما يعتمد على كفاءة وخبرة وقدرة اركان السفارة في اظهار حالة نهوض بلادها ومواكبة مواطنيها لتطور العصر، وعكس ذلك يعني التخلف.

السفارات الاردنية وهي التي تعنينا في الحديث عنها، فإنها بالمجمل ومن خلال لقاءات رسمية ومؤسسات المجتمع المدني اكدت بكل أسف عن عدم رضا المقيمين الاردنيين في تلك البلدان لما تقدمه السفارات، وفي مقدمتها عدم التواصل من قبل اركانها والوقوف على احتياجات الاردنيين هناك، لا في زيارات اليهم في اماكن عملهم ولا في استقبال المقيمين ومن يمثلهم على صعيد العمل او الدراسة.

الأمر الآخر وهو المهم، هو ضعف تقديم الخدمة من قبل بعض السفارات الاردنية كون بعض الكوادر غير مؤهلة لتأدية دورها الرسمي ولا في الخدمة العامة للمقيمين وغيرهم من الذين لهم ارتباط او علاقة مع هذه السفارات.
ملاحظات مررها عدد من المقيمين في بلد عربي شقيق الى "مدار الساعة" عبروا خلالها عن امتعاضهم لضعف الخدمة التي يقدمها بعض العاملين في السفارة عزوا فيها ذلك الى تدني المؤهل التعليمي حيث يشغلون وظيفة (كاتب محلي) واكدوا ان من يشغل هذه الوظيفة يحمل مؤهلاً دون الثانوية العامة ومنهم الشهادة الاعدادية.

واضافوا انه من خلال مراجعاتهم لهذه السفارة فإن (الكاتب المحلي) يقوم بمهمات قنصلية مثل التي تتعلق بالأحوال المدنية والجوازات والتأشيرات وتصديق المعاملات وغيرها، وتساءلوا: ألا يوجد أردنيون يحملون شهادات علمية اكثر من هذه المؤهلات؟

واكد اصحاب هذه الملاحظات ان بعض المراسلين في السفارة قد تحولوا الى وظيفة كاتب محلي بعد مرور مدة في عمل المراسل، فماذا وعسى ان تكون نوعية الخدمة التي يقدمونها، بحسب رأيهم ؟!

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/21 الساعة 14:59