انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أتليتيكو يتعرض لضربة في الدوري ومونتيلا يفوز مع اشبيلية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/21 الساعة 01:07
مدار الساعة,

مدار الساعة - تعرضت آمال أتليتيكو مدريد في ملاحقة برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لضربة جديدة بعدما تعادل 1-1 مع جيرونا السبت ليصبح مرشحا للتأخر بفارق 11 نقطة مع نهاية الجولة.

وحقق فينشنزو مونتيلا مدرب اشبيلية فوزه الأول في ثلاث مباريات بالدوري بالتغلب 3-صفر على مضيفه إسبانيول ليتساوى مع ريال مدريد الخامس.

وتعرض بلنسية لهزيمة مفاجئة 2-1 أمام لاس بالماس الذي حقق انتصاره الأول تحت قيادة المدرب باكو خيميز بعدما أنهى الفريق المهزوم اللقاء بتسعة لاعبين.

وحصل جابرييل باوليستا على انذارين متتاليين كما تعرض زميله المدافع روبن فيزو للطرد.

ونجح فياريال في إبعاد ريال مدريد عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا بعد فوزه 2-1 على ليفانتي ليتقدم للمركز الرابع رغم أن فريق المدرب زين الدين زيدان قد يعود للمربع الذهبي مجددا إذا تفوق على ديبورتيفو لاكورونيا المتعثر غدا الأحد.

ويحتل أتليتيكو المركز الثاني برصيد 43 نقطة من 20 مباراة يليه بلنسية برصيد 40 نقطة ثم فياريال الرابع ولديه 34 نقطة.

ويتصدر برشلونة برصيد 51 نقطة وسيوسع الفارق مع منافسيه إذا فاز على ريال بيتيس غدا الأحد. أما حامل اللقب ريال مدريد فيملك 32 نقطة من 18 مباراة.

واستغل أنطوان جريزمان لمسة من رأس زميله دييجو كوستا داخل المنطقة وسجل الهدف الأول لأتليتيكو في الدقيقة 34، ليهز الشباك لأول مرة في خمس مباريات بالدوري.

* خروج جريزمان

وأخرج المدرب دييجو سيميوني مهاجمه كوستا في الدقيقة 61 ثم جريزمان في الدقيقة 71 بهدف إراحتهما قبل مواجهة اشبيلية في إياب دور الثمانية بكأس الملك الأسبوع المقبل لكنه دفع الثمن.

وأدرك جيرونا، الذي يشارك في دوري الأضواء لأول مرة، التعادل عن طريق بورتو في الدقيقة 73 بعدما فشل لاعب الوسط كوكي في إبعاد الكرة عن مرماه.

وقال سيميوني "من الصعب تفسير التغييرات لأن الناس ستنظر فقط إلى النتيجة".

وأضاف "شعر كوستا بآلام في العضلات لذا فضلت إراحته تجنبا للإصابة ثم سحبت جريزمان واعتقدت أننا نتحكم في المباراة وأن كوكي بإمكانه إمداد (كيفن) جاميرو بتمريرات لكن هذا لم يحدث".

وتقدم بلنسية مبكرا على لاس بالماس عبر سانتي مينا لكن جوناثان فييرا هز شباك فريقه السابق ليتعادل في الدقيقة 20 وانتزع جوناثان كاييري الفوز من علامة الجزاء في الدقيقة 53 بعد طرد باوليستا.

وهذا أول فوز للاس بالماس منذ الشهر الماضي ليتقدم للمركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة.

وسجل فرانكو فاسكيز الهدف الأول لأشبيلية بعد مرور ربع ساعة ليتقدم الفريق لأول مرة في الدوري تحت قيادة المدرب الإيطالي مونتيلا الذي تولى المسؤولية خلفا لإدواردو بريسو في ديسمبر كانون الأول الماضي.

وأضاف بابلو سارابيا الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول ثم حسم لويس موريل الانتصار قرب النهاية.

وخسر اشبيلية أمام ريال بيتيس وألافيس في أول مباراتين في الدوري تحت قيادة مونتيلا قبل أن يقدم عرضا قويا ويتفوق 2-1 على أتليتيكو مدريد في ذهاب دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا يوم الأربعاء الماضي.

وكالات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/21 الساعة 01:07