انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

مصادر مقربة من عائلات الشهداء لـ مدار الساعة: إسرائيل دفعت 5 ملايين دولار تعويضات لأهالي الشهداء الأردنيين الثلاثة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/19 الساعة 21:24
مدار الساعة,الأردن,عمان,الاردن,الضفة الغربية,

مدار الساعة - اسماعيل عباده - دفعت الحكومة الاسرائيلية تعويضات بلغت قيمتها الإجمالية 5 ملايين دولار لذوي شهيدي السفارة الشاب محمد الجواودة والدكتور بشار الحمارنة وكذلك تعويض ذوي الشهيد القاضي زعيتر، وفق مصدر ونائب مقربين من إحدى أسر الشهداء تحدث لـ"مدار الساعة".

وجاءت التعويضات التي ستقسم على أسر الشهداء الثلاثة بعد أن قدّمت الحكومة الاسرائيلية أسفها وندمها رسمياً عن حادثة السفارة الاسرائيلية في عمان وحادثة الشهيد زعيتر، وتعهّدت بتنفيذ ومتابعة الاجراءات القانونية المتعلقة بحادثة السفارة الاسرائيلية.

واعتبر الاعتذار الاسرائيلي، انتصارا للدبلوماسية الاردنية التي أجبرت الحكومة الاسرائيلية على الاعتذار التعهد بمتابعة الاجراءات القانونية لحادثة السفارة.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي الاسرائيلية اشارت إلى أن عائلات الأردنيين الجواودة والحمارنة وزعيتر حصلوا على تعويضات اكثر من التي حصل عليها ضحايا أسطول مساعدات تركي صغير (مرمرة) في عام 2010.

وفي تموز الماضي، شهد مبنى يُستخدم كمقر سكني لموظفي السفارة الإسرائيلية في عمان، مقتل الشاب محمد الجواودة والدكتور بشار الحمارنة برصاص حارس أمن بالسفارة، إثر تعرضه للطعن بـ"مفك براغي"، ما أسفر عن إصابته بجروح طفيفة.

وإثر تلك الحادثة، رفضت عمان عودة طاقم سفارة تل أبيب للمملكة، دون اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الجاني.

واستشهد القاضي "رائد زعيتر" في آذار 2014، برصاص جندي إسرائيلي عند نقطة تفتيش على الحدود بين الأردن والضفة الغربية المحتلة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/19 الساعة 21:24