انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

القنوات الفضائية العربية توسع انتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/19 الساعة 13:35
مدار الساعة,

مدار الساعة - أصدرت مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) دراسة جديدة تحلل تواجد 34 قناة فضائية عربية على مواقع التواصل الاجتماعي.
بحلول منتصف كانون الاول 2016، حظي حساب قناة بي بي سي ورلد على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر بأكثر عدد من المعجبين من بين القنوات التي تم تحليلها. فيما حازت مجموعة ام بي سي على أكبر عدد من المشتركين على قناتها على موقع يوتيوب.
وبين التحليل الذي اجرته مجموعة المرشدين العرب أن القنوات الفضائية العربية قد استفادت من الزيادة في أعداد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي لتفعيل وجودها على هذه المواقع. وتتضمن أنواع برامج القنوات التي تم تحليلها: قنوات الأطفال والشباب، القنوات العامة، قنوات الافلام والمسلسلات ، قنوات الموسيقى ، القنوات الاخبارية ، القنوات الدينية والقنوات الرياضية. وقد بين التحليل أن جميع القنوات التي تم تحليلها كانت تمتلك حسابات على فيسبوك بحلول منتصف كانون الاول 2016.
في هذا السياق أفادت الآنسة هبة ربضي ، محللة أبحاث أولى في مجموعة المرشدين العرب، "أدت زيادة شعبية موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الى تشجيع القنوات الفضائية المجانية على إنشاء حسابات لها على هذا الموقع، حيث أنه بحلول منتصف كانون الاول 2016 كان لجميع القنوات المختارة في هذه الدراسة حسابات على فيسبوك".
وأضافت ربضي: "استفادت القنوات الفضائية المجانية من زيادة اهمية تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على مستخدميها بحيث أنها قامت بانشاء حسابات على هذه المواقع للوصول لأكبر عدد من المشاهدين".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/19 الساعة 13:35