انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأردن يرفض مقترحاً سورياً بتسييس الحج

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مجلس الأمة,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/15 الساعة 00:39
حجم الخط

مدار الساعة - علمت "مدار الساعة" من مصادر برلمانية ان الوفد الاردني المشارك في اعمال الدورة 13 لمنظمة المؤتمر الاسلامي والذي يعقد في طهران، رفض مقترحاً من المندوب السوري بتسييس الحج.

واضافت المصادر ان النائب حسين القيسي اعترض على طلب ممثل سوريا، الذي اتهم السعودية بمنع الحجاج السوريين من الحج، بأن تدار الأمور من خلال هيئة اسلامية.

وقال القيسي انه يمكن حل هذا الخلاف بين السعودية وسوريا مثلما حدث في مرات سابقة بين ايران والسعودية.

وشدد القيسي على ان الاردن دائما يسعى الى لم الصف العربي ووحدته وان هذا الاجتماع ليس مكانه طرح مثل هكذا قضايا.

وكان الوفد السوري حاول ادراج بند يقضي بالسماح لأي مسلم بالتوجه الى الديار المقدسة دون اعتراض من اي دولة لأن ذلك من صلب العقيدة الاسلامية - على حد وصفه -، بينما اعتبر الوفد أن هذا "غمز باتجاه الاشقاء السعوديين الذين يغيبون عن حضور الدورة 13 لاعمال الدول الاعضاء بالمنظمة الاسلامية".

وبعد أن قدّم الاردن اعتراضه وجرى التوافق عليه ايّد المندوب الكويتي هذا المقترح والاعتراض الأردني ومن ثم المندوب الباكستاني، واستُبعد ادراج المقترح السوري كبند في مشروع القرار الخاص بالحريات والمعتقدات الاسلامية.

وقد حضر اللقاء ممثلون عن المملكة الأردنيّة الهاشمية العين غازي الطيب والعين صخر دودين والنائب ابراهيم القرعان، وهم جزء من وفد مجلس الأمة الاردني الذي يترأسه النائب الأول لرئيس مجلس النواب المهندس خميس عطية.

كما يضم الوفد الأردني النواب يحيى السعود ومحمد الظهراوي وإبراهيم القرعان ورجا الصرايرة وصفاء المومني.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/15 الساعة 00:39