انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

منتخب النشامى يلاقي الدنمارك ودياً غدا الاثنين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/14 الساعة 16:59
مدار الساعة,الاردن,الامارات,عمان,

مدار الساعة - انهى المنتخب الوطني لكرة القدم تدريبه الاخير في ابو ظبي، بقيادة المدير الفني جمال ابو عابد، استعداداً لمواجهة الدنمارك ودياً عند الثالثة عصر غدٍ الاثنين–بتوقيت الاردن- على ملعب الشعبة العسكرية..

واجرى المنتخب تدريباً مساء اليوم على ملاعب مدينة زايد الرياضية، تأهباً للقاء والذي يأتي مع ختام معسكر ابو ظبي، في اطار برنامج الاعداد لكأس آسيا 2019 في الامارات.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد ركز الجهاز الفني خلال التدريب على العديد من الامور التكتيكية المنتظر تنفيذها امام الدنمارك ، الى جانب وضع اللمسات الاخيرة على التشكيل الاساسي الذي سيخوض اللقاء..

وشارك في التدريب كافة اللاعبين الى جانب المدافع جونثان تميمي الذي تأكد غيابه عن المباراة بسبب اصابته بـ التهاب في العضلة الضامة، ما يتطلب خضوعه لبرنامج تأهيلي خاص يبعده عن الملاعب لفترة قصيرة..

وعقد الجهاز الفني اجتماعاً مع اللاعبين عقب التدريب ، شدد خلاله ابو عابد على ضرورة الانضباط التكتيكي امام الدنمارك وتأدية الادوار الفنية بشكل فردي وجماعي ، لتحقيق الفائدة المطلوبة والظهور بشكل لائق امام احد افضل المنتخبات في اوروبا والعالم..

وعرض المدير الفني العديد من المشاهد للمنتخب الدنماركي خلال مباراته الاخيرة امام السويد الاسبوع الماضي في ابو ظبي، لافتاً الى ابرز النقاط التي تميز المنافس وقدراته التكتيكية رغم غياب بعض اللاعبين عن صفوفه في مواجهة الغد.

وقال ان مثل هذه المباريات تشكل محطة هامة للتعرف على مقدار الاصرار والرغبة لحجز مقعد في المنتخب الوطني، قياساً بما يقدمه اللاعب داخل الملعب وخارجه.

واضاف: الظهور بمستوى لائق ومطمئن، والتصاعد التدريجي في مؤشر الجاهزية.. هما الركائز الاساسية التي ننظر اليها في هذه المرحلة قبل الالتفات للنتائج في المباريات الودية، علينا ان نقدم افضل ما لدينا امام الدنمارك والتأكيد على رغبة المنتخب بالعودة الى واجهة التألق مجدداً.

وتضم قائمة المنتخب خلال معسكر ابو ظبي 24 لاعباً هم يزيد ابو ليلى، عبدالله الزعبي، عبدالله الفاخوري، طارق خطاب، انس بني ياسين، فراس شلباية، ياسر الرواشدة، محمد الدميري، زيد جابر، هادي الحوراني، جونثان تميمي، عمر مناصرة، رجائي عايد، عامر ابو هضيب، احسان حداد، سعيد مرجان، عبيدة السمارنة، مصعب اللحام، يوسف الرواشدة، يزن ثلجي، محمود مرضي، يوسف النبر، حمزة الدردورومالك عبد الهادي.

ويحتجب عن المعسكر العديد من اللاعبين في ظل غياب المحترفين بالخارج، الى جانب التزام المنتخب الاولمبي بكأس لآسيا (ت23) في الصين، مروراً بايقاف اربعة لاعبين دوليين من الفيصلي بقرار من الفيفا، وصولاً الى اصابة وعدم جاهزية بعض اللاعبين في الفترة الحالية.

وكان المنتخب خسر مباراته الودية الاولى في ابو ظبي الخميس الماضي امام فنلندا 1-2، فيما يعود الى عمان ظهر بعد غدٍ الثلاثاء.

يذكر ان المنتخب الدنماركي ( تصنيفه 12 عالمياً) تأهل الى كأس العالم عبر الملحق الاوروبي بعد تعادله مع ايرلندا ذهاباً 0-0 وفوزه خارج ملعبه اياباً 5-1، حيث جاء في المجموعة الثالثة بالمونديال الى جانب فرنسا والبيرو واستراليا.. كما تعادل ودياً مع بطل العالم المانيا 1-1 الصيف الماضي..

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/14 الساعة 16:59