انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

العقبة: امطار خفيفة ولا اضرار

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,سلطة العقبة الاقتصادية,الدفاع المدني
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/05 الساعة 19:35
حجم الخط

مدار الساعة - شهدت مدينة العقبة وضواحيها اليوم الجمعة تساقطا خفيفا للأمطار نتيجة المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة حاليا.

واكدت الاجهزة المعنية بطوارئ الشتاء في محافظة العقبة جاهزيتها للتعامل مع الحوادث الناتجة عن الظروف الجوية وخاصة تأثير المنخفضات الجوية التي تتعرض لها المملكة في فصل الشتاء .

واكد الناطق الاعلامي باسم سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور عبد المهدي القطامين ان كوادر طوارئ الشتاء في السلطة تعمل بالتعاون مع الدفاع المدني والامن العام والصحة والاشغال العامة على مدار الساعة في مثل هذه الظروف الجوية لمواجهة اي طارئ قد يحدث لافتا الى ان المنخفض الجوي الذي يعبر المملكة حاليا لم يتسبب باي اضرار او وقوع حوادث تذكر في مدينة العقبة مبينا ان كميات الامطار التي هطلت على المنطقة كانت خفيفة ولم تخلف اي سيول او انجرافات مقارنة مع المنخفضات الجوية التي تعرضت لها العام الماضي .

وقال للتخفيف من اضرار السيول التي تأتي من خارج مدينة العقبة قامت السلطة بتنفيذ عدة مشاريع سدود ترابية في مجاري السيول كما انها نفذت مشروع تصريف لمياه الامطار داخل شوارع المدينة تم الانتهاء منه مؤخرا سيساهم في منع الفيضانات التي تتعرض لها المدينة سنويا. بترا

مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/05 الساعة 19:35