انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

لليوم الرابع على التوالي.. تجدد المظاهرات وسط طهران

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/31 الساعة 13:36
حجم الخط

مدار الساعة - تجددت اليوم وسط العاصمة الإيرانية طهران المظاهرات المعارضة الحاشدة، وسط اتخاذ السلطات إجراءات أمنية مشددة.

ونشرت وسائل الإعلام الإيرانية صورا لمئات المحتجين المعتصمين داخل جامعة طهران، حيث نظمت أمس مظاهرة احتجاجية حاشدة، وهم يرددون شعارات معارضة تعبيرا عن تنديدهم بالغلاء والفساد وسياسات الحكومة الداخلية والخارجية.

وأكدت وكالة "ايسنا" المؤيدة للإصلاحات أن هذه التظاهرات نظمت من قبل طلبة تابعين للباسيج في الحرس الثوري، وهم يطلقون شعارات مناهضة لرئيس البلاد حسن روحاني ومؤيدة للمرشد الأعلى علي خامنئي.

في غضون ذلك، حذر محافظ طهران محمد حسين مقيمي في تصريح صحفي من أن أي تجمعات في العاصمة تعتبر غير قانونية، لأن البلدية لم تتسلم أي طلب بإصدار رخصة للتجمر.

وأكدت مصادر محلية انتشار قوات الأمن بكثافة في الميادين والساحات الرئيسية بالعاصمة، ولا يزال الوضع في العاصمة متوترا للغاية.

وشدد وزير الدفاع الإيراني في وقت سابق من اليوم على أن الحكومة سوف تتصدى بكل حزم للذين ينشرون العنف والفوضى، مضيفا أن من يتلف الممتلكات العامة خارج عن القانون وينبغي محاسبته على سلوكه كي يدفع ثمن جريرة تصرفاته.

وجاءت هذه التصريحات بعد ليلة متوترة للغاية حيث كانت المظاهرات تتواصل في مختلف أنحاء البلاد، وكان المحتجون يحرقون أعلاما وطنية ويمزقون لافتات مع صور للمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي.

ونشرت وسائل الإعلام صورا تظهر مصارف ودوائر حكومية تعرضت للتخريب أثناء التظاهرات.

وأكد نائب محافظ لورستان للشؤون الإنسانية حبيب الله خوجاتهبور في تصريح صحفي أنباء عن مقتل متظاهرين اثنين ليلة أمس أثناء اشتباكات اندلعت خلال مظاهرة غير مرخص بها في مدينة درود غرب البلاد، مشددا في الوقت نفسه أنهما لم يُقتلا على أيدي عناصر الحرس الثوري، بل بنيران مسلحين مجهولين متواطئين مع "أعداء الثورة الإسلامية" وتنظيمات تكفيرية واستخبارات أجنبية.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/31 الساعة 13:36