انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الاخوان المسلمون يدافعون عن حقوق حزب التحالف المدني 

مدار الساعة,أمانة عمان
مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/31 الساعة 13:05
حجم الخط

مدار الساعة - تسعى مجموعة من الشخصيات الوطنية بقيادة معالي "مروان المعشر" لانشاء حزب التحالف المدني، كاول حزب من نوعه في الاردن .

وعلى اثر ذلك جاء رد فعل الاخوان المسلمين وخاصة النائب ديمة طهبوب بالهجوم الحاد على هذا الحزب ووصفه بحزب الملحدين واعداء الدين .

مؤخرا تم الاعلان عن تأجيل انعقاد المؤتمر التأسيسي لحزب التحالف المدني لموعد لاحق بسبب قرار أمانة عمان القاضي بالغاء الفعالية ، وجاء في رد الاخوان المسلمين على ذلك من خلال الصفحة الرسمية للقيادي الاخواني زكي يني ارشيد على موقع الفيس بوك بادانة الغاء فعالية حزب التحالف المدني ، واعتبار هذا السلوك يتناقض مع الحقوق الدستورية التي تضمن حرية الرأي والتعبير .

يأتي هذا ليكشف مدى التخبط والتناقض في التصريحات لدى الجماعة ، فبعضهم يحارب الحزب وفكرة انشائه من الاساس والطلب من الجهات الرسمية وقف انشائه وآخر يدافع عن الحزب وحقوقه الدستورية وينتقد الغاء فعالياته .

مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/31 الساعة 13:05