انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

آية المجالي : فرصة الأردن كبيرة للتأهل إلى كأس العالم للسيدات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/30 الساعة 13:58
الأردن,مدار الساعة,عمان,الاردن,

مدار الساعة – تستضيف عمان النسخة التاسعة عشرة من بطولة كأس آسيا لكرة القدم للسيدات في نيسان من العام المقبل وكأول دولة عربية وستشهد مشاركة ثمانية منتخبات ستتنافس على خمس بطاقات مؤهلة إلى كأس العالم (فرنسا ٢٠١٩) كما تسعى هذه المنتخبات للظفر باللقب..

لاعبة المنتخب الوطني آية المجالي ، ترى أن فرصة الأردن ليصبح أول منتخب عربي يتأهل إلى نهائيات كأس العالم فرصة كبيرة .

وتستند المجالي الى خبرة اللاعبات بعد ان شاركن المنتخب في لقاءات وبطولات مع منتخبات كبيرة في المراحل الماضية.

وتؤكد صاحبة الـ ٢٥ عاماً ان اتحاد كرة القدم قام بعمل مثالي لاعداد المنتخب الوطني من خلال اقامة العديد من المعسكرات الداخلية والخارجية وخوض لقاءات ودية مع فرق ومنتخبات متقدمة.

وكانت قرعة كأس آسيا قد أوقعت منتخبنا الوطني مع منتخبات ، الصين ، تايلاند والفلبين في المجموعة الأولى ، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات ، اليابان ، أستراليا ، كوريا الجنوبية وفيتنام.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة إلى جانب تأهل هذه المنتخبات إلى الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية كما أن صاحبي المركزين الثالث في المجموعتين سيلعبان سوياً والفائز سيتأهل أيضاً إلى النهائيات..

وتعتقد المجالي التي تشغل مركز المدافع - أن هذه المدة المتبقية لبدء البطولة كافية لدراسة اساليب لعب المنتخبات المشاركة ومعرفة نقاط القوة والضعف لديها إلى جانب تطورهن كلاعبات وتحسين مستواهن من الجانبين الفني والبدني.

وتقول: لدينا خامات مميزة ولاعبات لديهن شغف كبير بممارسة كرة القدم ، كما أن الاتحاد منذ وقت طويل وهو يعمل جاهداً لتطوير اللعبة لهذا الجنس بتوجيهات من سمو الأمير علي بن الحسين..

وترى اللاعبة الحائزة على لقب بطولة غرب آسيا في ثلاث مناسبات مع المنتخب الوطني أن استضافة الأردن لمنافسات بطولة كأس العالم للناشئات ساهم في تشجيع العديد من الفتيات على ممارسة كرة القدم إلى جانب تغيير نظرة الشريحة الأكبر من المجتمع الأردني تجاه الفتاة الاردنية فضلاً عن عملية تطوير البنية التحتية التي شهدتها ملاعب المملكة بالتزامن مع استضافة البطولة العالمية..

وتمنت المجالي أن تستكمل عملية التطور لكرة القدم النسوية من خلال زيادة عدد اللاعبات الممارسات وزيادة الأندية التي تمتلك فرقاً نسوية.

وتقول "المجالي" أن عام ٢٠١٧ والذي يلفظ حالياً أنفاسه الأخيرة كان "مثالياً ومليئاً بالتحديات والتجارب" لكنها تنتظر في العام الجديد اللحظة الأهم في مسيرتها ومسيرة كرة القدم النسوية الأردنية من خلال تحقيق حلم التأهل إلى بطولة كأس العالم. موقع اللجنة الاولمبية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/30 الساعة 13:58