انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

دبلوماسيون عرب لـ مدار الساعة: الوضع أشبه بحالة حرب

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/29 الساعة 00:30
حجم الخط

مدار الساعة - نهار ابو الليل - شبهت مصادر دبلوماسية عربية في حديثها لـ "مدار الساعة" الحال السياسي الحالي في العالم العربي بالحالة التي سادت بعد حرب ١٩٦٧.

وقالت المصادر الدبلوماسية، والتي تعمل في العاصمة الأردنية عمّان، إنه وفور اعلان الرئيسي الامريكي دونالد ترامب القدس عاصمة اسرائيل جفت اتصالات أغلب الدول العربية مع الإدارة الأمريكية.

دون أن تخفي المصادر الدبلوماسية بقاء التنسيق الأمني والعسكري المعتاد بين الطرفين، مع ملاحظتهم بأن لغة المجاملات بين الطرفين قد خفت.

يأتي ذلك في الوقت، والحديث لـ المصادر الدبلوماسية، الذي أبدت فيه الجهات الأمنية والعسكرية الامريكية تخوفها من فقدان ثقه الحلفاء العرب بهم، مع ما يعني ذلك من عدم تبادل التعاون الحقيقي بعد خيبه الأمل التي حلت بهم بعد قرار ترامب.

ويعقد في عمان اجتماع لوزراء خارجية الاردن السعودية مصر الإمارات فلسطين والمغرب ورئيس جامعة الدول العربية احمد ابو الغيط للبحث في تداعيات اخر الأوضاع والتطورات بعد اعلان ترامب.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/29 الساعة 00:30