انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

باحث اسرائيلي : لا يجب الاستخفاف بتحذيرات الاردن

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/17 الساعة 12:49
حجم الخط

مدار الساعة- قال مايكل كابلا مدير السياسات في منتدى السياسة الإسرائيلية إن الحكومة الأردنية صرحت بأن نقل أميركا سفارتها إلى القدس خط أحمر ، مشيرا الى انه لا يجب ان تستخف السلطات الاسرائيلية بهذه التحذير .

واشار كايلا في تقرير لصحيفة جروسلم بوست الاسرائيلية ان قرار نقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس سيكون له عدد من العواقب على الأمن الإسرائيلي.

وتابع : أن على الجميع أن يدركوا ما إذا كان قرار نقل السفارة إلى القدس يساوي حياة شخص إسرائيلي او فلسطيني أو أمريكي ستذهب بسبب هذا القرار.

وقالت الصحيفة نقلا عن الاذاعة العبرية ان خطباء المساجد في الضفة تحدثوا كثيرا عن رفضهم لقرار نقل السفارة ، مشيرة الى ان عائلة فادي قنبر منفذ عملية دهس الجنود الإسرائيليين الاخيرة قالت في التحقيقات ان الشهيد فادي نفذ عمليته غضبا من قرار نقل السفارة .

اما شلومو بروم وهو كبير الباحثين ومدير برنامج العلاقات الإسرائيلية-الفلسطينية في معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي فقال ان الاطراف الفلسطينية ستدفع نحو انتفاضة جديدة ردا على قرار نقل السفارة .
وقالت الصحيفة ان نقل السفارة الأمريكية إلى القدس يلقى ترحيب الاسرائيليين في الخارج ، لكنه سيتسبب بالعديد من المشكلات الأمنية للمستوطنين منهم .

مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/17 الساعة 12:49