انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

6 وزراء خارجية عرب يبحثون في الأردن قرار ترمب حول القدس

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/27 الساعة 14:21
حجم الخط

مدار الساعة - نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الأمين العام المساعد للجامعة العربية حسام زكي اليوم ان "وزراء خارجية ست دول عربية بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط سيجتمعون في الأردن في 6 كانون الثاني المقبل، لبحث قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال زكي ان الاجتماع سيضم وزراء خارجية الأردن ومصر وفلسطين والسعودية والإمارات والمغرب، وهم أعضاء وفد الوزراء المشكل بقرار من مجلس وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم الطارئ 9 كانون الأول الجاري.

ويمثل القرار الذي اتخذه الرئيس الأميركي دونالد ترمب في وقت سابق هذا الشهر ،بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها عدولا عن السياسة الأميركية المتبعة منذ عقود وعن الإجماع الدولي على ضرورة ترك وضع المدينة لمفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وكان وزراء الخارجية العرب طالبوا الولايات المتحدة في اجتماعهم الطارئ بإلغاء القرار المتعلق بالقدس، وقالوا ان القرار "يقوض جهود تحقيق السلام".

مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/27 الساعة 14:21