انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مسيرة شموع للقدس واضاءة شجرة الميلاد بالعقبة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الحسين بن علي,سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة,عيد الميلاد المجيد,الملك عبد الله الثاني,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/25 الساعة 11:49
حجم الخط

مدار الساعة - امين المعايطة - نظمت فعاليات شعبية في العقبة مساء امس مسيرة شموع تحت عنوان "القدس في عيون الهاشميين" شارك فيها ابناء الطائفة المسيحية وانتهت بإضاءة شجرة الميلاد المجيد التي نصبت في ميدان الشريف الحسين بن علي وسط مدينة العقبة.

وتأتي هذه الفعالية التي تقدم صفوفها رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة احتجاجا على قرار ترامب بنقل سفارة بلاده الى القدس واقراره بأن القدس عاصمة إسرائيل إضافة الى تزامنها مع عيد الميلاد المجيد .

وقال الشريدة أن هذه الفعالية تؤكد للعالم أن الأردن بقيادته الهاشمية الحكيمة وشعبه المتماسك بكافة طوائفه الدينية يعتبرون القدس خطا احمرا وقبلة لا تمس ولا يفرط فيها تحت أي ظرف مثمنا مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني من القرار الامريكي ودوره في تغيير الراي العام العالمي ضد هذا القرار.

وأوضح مدير أوقاف العقبة الشيخ سليمان بلبل أن هذه الفعالية التي جمعت المئات من أبناء العقبة بكافة طوائفهم الدينية واحزابهم السياسية تدل على التوحد والالتفاف حول الراية الهاشمية .

وبين ممثل الطائفة المسيحية في العقبة الأب سميح مرجي أن هذه الفعالية التي انطلقت من المسجد الى شجرة الميلاد تدل على تماسك أبناء الأردن و أخوتهم وعيشهم المشترك تحت ظل الراية الهاشمية الحكيمة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني .

وعبر عدد من المواطنين عن أهمية هذه المسيرة الرمزية والأمن الذي يعيشه الوطن والوحدة الشعبية والوقوف خلف القائد نصرة لكل قضايا الأمة وقضيتها الأولى فلسطين العربية.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/25 الساعة 11:49