انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

حيلة قد تساعدكم على تخطي نوبة قلبية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/16 الساعة 23:11
مدار الساعة,

مدار الساعة - نوبة قلبية
النوبة القلبية يمكن ان تحصل لأي شخص كان، وفي أي وقت. لا يمكن توقعها، ومتى حصلت يمكن ان تودي بحياتكم. لذلك، ماذا ينصح الاطباء في وضع حرج كهذا؟ نعرض لكم في ما يأتي حيلة قد تساعدكم في النجاة من نوبة قلبية.

في البداية، لنفترض ان النوبة وقعت وانتم بمفركم ما من أحد ليطلب النجدة او ليقوم بالاسعافات الاولية كالضغط على منطقة الصدر. ما من احد لينقلكم الى المستشفى.

إذا شعرتم بألم قوي في منطقة الذراع يمتد الى الفك، وعندما تشعرون بأن القلب يخفق بطريقة غير منتظمة ويترافق مع دوار قوي، امامكم نحو 10 ثوان قبل فقدان الوعي.

في وضع كهذا، عليكم ان تضغطوا بيدكم على صدركم وتباشروا السعال بشكل قوي وكأنكم تخرجون كتلة من البلغم عالقة في الحنجرة. على القحة ان تكون قوية وطويلة. إذ ان هذه الحيلة تساعد في الضغط على القلب من اجل حثه على العمل من جديد وفي فترة وجيزة.

اما النفس العميق فيوصل الاكسجين الى الرئتين والقحة تضغط القلب وتبقي الدم يدور. بهذه الطريقة يستطيع المصاب بالنوبة الوصول للمستشفى.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/16 الساعة 23:11