انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وقفة لأجل القدس في العقبة (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الحسين بن طلال,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/22 الساعة 16:01
حجم الخط

مدار الساعة - نظمت فعاليات شعبية وحزبية ونقابية في محافظة العقبة عقب صلاة الجمعة اليوم وقفة لاجل القدس امام مسجد الحسين بن طلال الكبير وسط مدينة العقبة طالبوا فيها الامتين العربية والاسلامية رص الصفوف من اجل الدفاع عن المقدسات الاسلامية في فلسطين المحتلة ومنع تهويدها من قبل المحتل الاسرائيلي.

وحمل المشاركون في الوقفة الاعلام الاردنية والفلسطينية وصور جلالة الملك عبدالله الثاني ويافطات تحمل شعارات تندد بالقرار الامريكي اعتبار القدس عاصمة اسرائيلية مثمنين قرار الجمعية العامة للامم المتحدة الاخير برفضه.

وطالبوا بقطع العلاقات ووقف التطبيع مع الجانب الاسرائيلي وابطال معاهدة وادي عربة والوقوف مع الشعب الفلسطيني في محنتة التي يمر بها ومساعدته في مواجهة المحتل الاسرائيلي.

وهتف المشاركون في الوقفة بهتافات أكدت عروبة القدس ودعت الى اسقاط معاهدة وادي عربة وسحب السفير الاردني من امريكا والكيان الاسرائيلي . وشارك في الوقفة ممثلون عن مجلس محافظة العقبة ورؤساء فروع نقابة المهندسين في المملكة فيما كانت هناك كلمة لعشائر بئر السبع وبيت المقدس.

وألقى رئيس مجلس محافظة العقبة محمد الزوايدة كلمة أكد فيها دعم صمود الأهل في فلسطين داعيا الى نشر الثقافة المقدسية بين كل فئات المجتمع وبث الأمل في نفوس الناس بنصر الله والابتعاد عن الاحباط والاعتراف بكل جهد مخلص.

وأكد الزوايدة ضرورة المحافظة على مقدرات الوطن ومنجزاته ووحدته الوطنية لأن قوة الاردن وتماسكه ينعكس على قوة الاهل في فلسطين المحتله وتصديهم للاحتلال.

واعتبر محمود الغربلي قرار الرئيس الامريكي ترامب انتهاكا صارخا للقانون الدولي واعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه ووطنه واستفزازا لمشاعر العرب والمسلمين والمسيحيين لافتا الى أن الولايات المتحدة بهذا القرار تضع نفسها في موقع العداء السافر مع الشعب الفلسطيني والشعوب الاسلامية ككل معلنا التضامن التام مع الشعب الفلسطيني في الوقوف بوجه الاحتلال الاسرائيلي.

وثمن الغربلي موقف القيادة الهاشمية وعلى رأسها جلالة الملك في تبنى قضية القدس في مختلف المحافل الدولية مؤكدا أن مدينة القدس هي مدينة العهدة العمرية فهي للمسلمين والمسيحيين ولا وجود لليهود فيها لا من قريب ولا من بعيد مشيرا الى أن الشعب الفلسطيني عاش مناضلا وسيبقى مناضلا لتحرير مقدساته من دنس اليهود.



مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/22 الساعة 16:01