انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

تقارير سوداء

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/16 الساعة 17:18
مدار الساعة,الاردن,

مدار الساعة - جال القائمون على مركز حماية وحرية الصحفيين في العالم العربي والاوروبي لإيصال رسائل ان الحرية الصحفية في الاردن بدأت تتهاوى، وان مؤشر الحريات تتراجع.
ربما يتفهم البعض اعتياش منظمات المجتمع المدني على التمويل الأجنبي لقلة مصادر التمويل الداخلي. لكن هذا امر وأن يتحول هذا الاعتياش نفسه الى خطر يهدد امن البلد امر اخر.
العارفون يتحدثون عن كون محاولات مركز حماية الصحفيين التمويلية التي تَعْبُر عبر قنوات الإثارة وتهويل الأحداث تأتي لكسب تأييد الجهات الداعمة والممولة وإظهار ان الصحافة الاردنية بحاجة للدعم المالي واللوجستي للنهوض بشكل اقوى.
عملية استرزاق ترتدي عباءة العمل المجتمعي، خاصة وانها تخفي في جعبتها ما يدمر المجتمع ويبث أفكارا هدامة، وفق معنيين.
أما الاتهام الذي يوجهه البعض للمركز تحديدا، فإنه اصبح يحاول التلاعب على سياسات وقوانين الخاصة بحماية الصحفيين بالاردن، في سياق اثبات الوجود ولفت نظر الصحفيين اليه.
وتمكن خطورة تقارير المركز في عملية الاستدراج الذي يقوم بها المركز لجهات خارجية وفي طليعتها الولايات المتحدة التي بدأت تعاني في نفسها من قمع اعلامي بدأت مظاهره بالبروز في المؤتمر الصحافي للرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب الاخير.
تقارير سوداء بدأت تصل الجهات الرسمية عما تقوم به هذه المراكز عبر بوابة المنظمات الأجنبية. فماذا ستفعل هذه الجهات الرسمية؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/16 الساعة 17:18