انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

غرائب المخلوقات

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/16 الساعة 00:33
حجم الخط

مدار الساعة - خلق الله تعالى المخلوقات جميعها على اختلاف أنواعها وأصنافها، وجعل في كل منها من الصفات والسمات ما يميزها عن غيرها من باقي المخلوقات، الأمر الذي أسهم في بروز العديد من الغرائب الخاصة ببعض المخلوقات، والتي قد تخلو منها معظم المخلوقات الأخرى، إلا أنها ضرورية ومهمة لاستمراره في العيش ولمساعدته على ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي، وفيما يلي ذكر لبعض من غرائب المخلوقات.

معلومات غريبة عن الحيوانات

_تمتلك الكلاب حاسة سمع قوية ودقيقة، إذ تمكّنه من سماع حركة عقارب الساعة من مسافة 40 قدم، مع قدرته على تحديد مكانها والتوجه نحوها.

_على الرغم من صلابة أقدام الزرافة وقدرتها على حمل وزنها الثقيل ورقبتها الطويلة، إلا أنّها إذا ما انزلقت أرضاً على بطنها مع تباعد ساقيها على كلا الجانبين لن تتمكن من الوقوف مرة أخرى، وستبقى على هذا الحال حتى تموت.

_الفئران والجرذان تكره رائحة النعناع وتنفر منها، ويمكن الاستفادة من هذه المعلومة في استغلال النعناع لطرد الفئران من المنزل.

_يستخدم القط لسانه في علاج جروحه المختلفة من خلال لعق مكان الجرح عدة مرات، حيث يحتوي لسانه على عدد من الغدد التي تعمل على إفراز أنزيمات معالجة للجروح ومخففة للألم أيضاً.

معلومات غريبة عن النباتات

_تتركز أكبر نسبة من فائدة الفاكهة والخضروات في قشورها، لذا يفضل تناولها بقشورها بعد غسلها جيداً.

_عصير الفواكه وخاصةً الجزر يفقد قيمته الغذائية خلال ساعات قليلة ويصبح بلا فائدة، وذلك بسبب تفاعل الفيتامينات المكونة له مع الأوكسجين وتأكسدها بسرعة فائقة.

_يحتوي كل من التين والزيتون على مجموعة من المواد الكيميائية المساعدة في علاج أعراض الشيخوخة، والتي لا تفيد الجسم أبداً إذا ما تناول كلٌ منها على حدا، ويقتصر استفادة الجسم منها في حال تناولهما معاً.

معلومات غريبة عن البشر

_يوجد في دموع البشر عدد من المركبات الكيميائية التي تخفف من الشعور بالضيق والألم، وتساعد في تسكين الآلام والحد منها.

_تحتوي فروة شعر الإنسان البالغ على 120000 شعره، كما يقل عددها أو يزيد بحسب سمك الشعرة.

_يفني الإنسان ما يزيد عن ثلث حياته في النوم، خاصةً لمن ينامون لثماني ساعات يومياً.

_يتحرك الإنسان العادي المتوسط النشاط 20000 خطة في اليوم الواحد.

_يحتاج الوجه إلى تحريك 44 عضلة من عضلاته عند التحدث، أمّا ظهور علامات الغضب على الوجه فتحتاج إلى تحريك 13 عضلة، بينما تحتاج الابتسامة إلى تحريك عضلتين فقط.

_تتغير خلايا الجسم كلياً كل سبع أعوام، وذلك لاستمرارها في التجدد والتطور.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/16 الساعة 00:33