انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

محافظ القدس: الاردنيون في خندق واحد مع فلسطين وشعبها

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/10 الساعة 12:15
حجم الخط

مدار الساعة - قال محافظ القدس عدنان الحسيني إن الأردن وعلى رأسه جلالة الملك عبدالله الثاني على تواصل دائم مع فلسطين وشعبها ومع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأن الأردنيين في خندق واحد مع الشعب الفلسطيني.

وأضاف في حديث لـ برنامج "هنا الاردن" الذي يبث على اذاعة "جيش اف ام" صباح الأحد، يعلم الجميع أن قلوب الأردنيين مفتوحة لفلسطين خاصة وما تمر به من ظروف صعبة إثر القرار الأمريكي بنقل عاصمتها إلى القدس والإعتراف بها عاصمة لاسرائيل.

وبين أن التوقعات في بداية تسلم ترمب لسلطاته كانت تتجه إلى الاهتمام بالقدس لمكانتها الدينية والتاريخية، ولكن القرار الأمريكي خالفها بقراره ولم يأخذ بالحسبان النتيجة التي سيترتب عليها.

ووصف القرار الأمريكي بأنه سخيف للغاية، مشدداً على أن نتائجه لن تمر بسهولة، بقوله: " القدس ليست ورق طابو يمنحها ترامب لمن يريد".

وأكد أن الغضب يعم القدس والمدن الفلسطينية نتيجة للقرار الصادم ومؤكداً على الشعب الفلسطيني بضرورة التعبير عن غضبهم والإعتماد على أنفسهم في مواجهة القرار وتبعاته.

وناشد الحسيني الأمتين العربية والإسلامية أن تجتمع للحفاظ على القدس مبيناً " أن الشعب الفلسطيني اليوم يطرق أبواب الامة للوقوف بجانبه " في هذه المحنة.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/10 الساعة 12:15