انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تجمع ابناء الكرك يستنكر القرار الامريكي بشأن القدس

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/08 الساعة 19:01
حجم الخط

مدار الساعة - أمين المعايطه - اصدر تجمع ابناء محافظة الكرك الجمعة بيانا استنكر فيه القرار الامريكي واعتبار القدس عاصمة للكيان الاسرائيلي.

وتاليا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ‬ صدق الله العظيم .

يا ابناء شعبنا ان قرارات الرخص التي تصدر من هنا وهناك في تهويد الارض والانسان لهو تحد صارخ لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم، وانتهاكا وتجاهلا كاملا للمواثيق والقوانين الدولية التي تعتبر القدس مدينه محتله، وفي فصل جديد من فصول الإستهتار بالمقدسات الإسلامية والمحاولات المستمرة لتهويد أولى القبلتين وثاني الحرمين الشريفين وطمس هويتها الإسلامية. أعلنت اليوم الإدارة الإمريكية اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل في خطوة خطيرة ومتهورة من شئنها أن تنسف كل مساعي السلام في المنطقة.

ونحن في تجمع ابناء محافظة الكرك الشماء عرين ابا الحسين نعلها من قلعة الشهداء والصمود توئمةالقدس والخليل . مدوية في صميم الامه العربية والاسلامية مدوية تلعن اشباحهم اعداء الاسلام والامة العربيه بقراراتهم الجائرة قرارات الخزي والعار واننا اذ نؤكد لمن تسول له نفسه بالعبث والاضرار بمقومات ومقدسات الامه الاسلامية ممثلة بقدس الاسراءو معراج النبوه و اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريف ستحرق الارض من تحت اقدامهم انجاس الامة امريكا طاعون الامه اسرائيل وحلفائها واننا باسم الكرك وابنائها لنأكد على التالي:

- شجبنا واستنكارنا الشديد لهذه الخطوة ووقوفنا ودعمنا الدائم والكامل وبكافة الوسائل المتاحة للقضية الفلسطينية، والدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

- تأكيدنا على أن هذا الاعتراف يعد عدوانا صارخا ليس تجاه الفلسطينيين فحسب بل تجاه كل أفراد وشعوب المنطقة العربية والأمة الإسلامية جمعاء.

- دعوتنا لتكثيف الجهود على مختلف المستويات الوطنية والدولية من أجل حماية القدس الشريف من محاولات التهويد المستمرة منذ عشرات السنين، والتأكيد على أن القدس الشريف كان وسيبقى دائما عاصمة عربية إسلاميّة، وهذه الحقيقية التاريخية لا يمكن لأي قرار ان ينهج نهج التغيير والتهويد لتاريخ صنعه سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم . و ان تجمع ابناء محافظة الكرك نعلن وقوفنا بكل قدراتنا وامكانياتنا خلف قيادة الهاشمين الحكيمة ممثلة بجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين صاحب الوصاية الشرعية والقانونية على المقدسات الاسلامية والمسيحية وانها حقيقة لا يمكن لقرار أمريكي أو إسرائيلي أن يغيرها او العبث بمظامينا التاريخية . حفظ الله الوطن وحفظ الله قيادته .

رئيس تجمع ابناء محافظة الكرك

سليمان عطالله الضمو ر.

ناطق الاعلامي للتجمع

ضامن معايطة

مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/08 الساعة 19:01