انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الطاهات يطالب سفارتي السعودية والبحرين في الأردن بالاعتذار

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/08 الساعة 17:32
السعودية,الأردن,مدار الساعة,جامعة اليرموك,الاردن,الهاشمية,قطر,

مدار الساعة - طالب استاذ الاعلام في جامعة اليرموك الدكتور خلف الطاهات سفارتي السعودية والبحرين في المملكة الاردنية الهاشمية بالاعتذار، إثر دعوتيهما لمواطنيهما المقيمين في الأردن إلى الابتعاد عن المسيرات الرافضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب واعترافه بالقدس عاصمة للاحتلال.

وقال الطاهات "اخطأت السعودية وكذلك البحرين في تحذير رعاياهما داخل الاردن .. فالاردن اكثر امنا لهم من بلدانهما".

وطالب الطاهات السفارتين بالاعتذار، قائلاً "الاعتذار واجب".

وأضاف "في الازمات الكبرى تبدأ الشعوب مستندة لشواهد المنطق والعقل المدعم بالاعلام الموضوعي الملتزم بحق الشعوب في المعرفة باعادة تشكيل صور وانطباعات عن دول في المنطقة ستترسخ بصورة سلبية جدا اوساخها "التآمرية وهذه الصورة تستدعي من هذه الدول سنوات طويلة لابطال مفعول هذه التراكمية في الاذهان! الجوار يخسر للاسف جولة المقدسات كما يخسر تعاطف الشارع!!

كما أكد الطاهات فيما اسماه "تقدير موقف" على صفحته الفيسبوكية أن "قطر وتركيا هذه الايام تسحبان من رصيد السعودية في الساحة "الشعبيه" الاردنية.

وكان النائب خليل عطية، استهجن دعوة السفارتين، مؤكداً أن "تحذير سفارة السعودية والبحرين مواطنيهما الابتعاد عن أماكن التظاهرات غير موفق وغير مقبول لان الرعايا العرب هم أبناؤنا وإخواننا ولا ينسوا انهم في بلد الهاشميين نفديهم بأرواحنا ويجب التراجع عنه".

وكانت سفارة السعودية في الأردن والسفارة البحرينية دعتا رعاياهما إلى الابتعاد عن أماكن مسيرات يعتزم الأردنيون تنفيذها الجمعة نصرة للقدس.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/08 الساعة 17:32