انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

برلماني فلسطيني يشيد بموقف مجلس النواب الأردني بالتصدي لقرار ترمب

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مجلس النواب الأردني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/08 الساعة 11:06
حجم الخط

مدار الساعة - أشاد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر اليوم الجمعة بموقف مجلس النواب الأردني ورئيسة المهندس عاطف الطراونة في التصدي لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب نقل السفارة الأمريكية للقدس واعتبارها عاصمة للكيان.

وثمن بحر في بيان صحفي عالياً توجيه الطراونة عدة رسائل عاجلة إلى رؤساء الاتحادات والجمعيات البرلمانية العربية والإسلامية والدولية لوضعها بصورة تداعيات قرار ترمب.

كما أشاد بمشاركة 17 عضواً في مجلس النواب الأردني "الغرفة الأولى للبرلمان" في وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية في عمان تنديداً بالقرار.

وثمن بحر موقف عدد من رؤساء البرلمانات العربية والإسلامية في رفض القرار الأمريكي والعمل بكل قوة على وقفه بشتى السبل.

ودعا البرلمانات العربية والإسلامية الى التحرك العاجل والضغط على حكوماتهم لقطع العلاقات مع أمريكا احتجاجاً على هذا القرار، مطالباً بشطب عضوية الكنيست من كافة الاتحادات البرلمانية الدولية.

وطالب بحر الشعوب العربية والإسلامية في كافة الدول العربية والإسلامية بالخروج في تظاهرات عارمة عقب صلاة الجمعة اليوم للتنديد بالقرار الأمريكي الظالم.

كما جدد مطالبته للسلطة بضرورة وقف كل الاتصالات مع الاحتلال ووقف التنسيق الأمني بشكل جدي.

صفا

مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/08 الساعة 11:06