انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

بدء تأهيل منطقة وادي الذهب بجرش

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/15 الساعة 17:38
حجم الخط

مدارالساعة - اعلنت مديرية سياحة جرش البدء بتحسين وتطوير مسار وادي الذهب المحاذي للجسر الروماني ليصبح منطقة جذب سياحي بتكلفة 80 ألف دينار.
وقال مدير السياحة محمد الديك ان المشروع يأتي ضمن خطة الوزارة لربط شطري مدينة جرش الاثري بالحضري، بهدف اطالة مدة اقامة السائح في المدينة مما يعود بالنفع على أهالي جرش في زيادة الحركة السياحية وخاصة داخل الوسط التجاري ودفع عجلة الاقتصاد في المحافظة.
وبين الديك ان المشروع يشمل اعادة صيانة وتجهيز البنية التحتية في المدينة الحضرية لتصبح جاهزة لاستقبال الزوار واعادة تأهيل الحديقة بالواقعة بالقرب من الجسر الروماني الذي يربط شطري المدينة من خلال القيام بأعمال الصيانة من تبليط الساحات الترابية والممرات الداخلية واعمال الصيانة للأدراج و المظلات والكراسي والدرابزين واقامة جدران استنادية لوادي نهر الذهب.
واشار الديك الى انه سيتم انشاء اربعة اكشاك في ساحة الحمامات الشرقية المطلة على الوادي حيث سيتم اشغالها من قبل جمعيات الحرف اليدوية والتقليدية والغذائية في المحافظة لتمكينها من عرض منتوجاتها لزوار المدينة بالإضافة الى تدريب وتأهيل عدد من ابناء المجتمع المحلي على العديد من الحرف التقليدية .
واضاف انه لدى الوزارة خطة لعمل مشاريع سياحية في جرش من اهمها تطوير وتأهيل حارة الشوام والبيت العثماني الواقع في المدينة الاثرية بالقرب من المسرح الشمالي وتحسين واجهات المحال التجارية في وسط البلد اضافة الى دراسة تأهيل قصر الباشا في سوف ليكون مقرا للمركز الاقليمي للترميم والتنقيب عن الاثار .

مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/15 الساعة 17:38