انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

هل تهرب هذا الوزير ضريبياً

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/03 الساعة 11:53
حجم الخط

مدار الساعة - نهار ابو الليل - أطلقت الحكومة العنان لتصريحاتها الاعلامية بأنه لن يكون هناك تهاون مع المتهربين من الضريبة باعتبارها حقاً من حقوق الدولة يجب تحصيله.

مثل هذه التصريحات ليس له عمل على ارض الواقع والا لما وجدت الحكومة نفسها امام قرارات جائرة لتحصيل أموال من جيب المواطن حيث يعلم الجميع ان المواطنين باتوا يهربون من جلودهم وقد صارت لقمة العيش صعبة عليهم .

آخر هذا التمرد على الضريبة والتهرب من دفعها، وفق مطلعون تحدثوا لـ"مدار الساعة" ان وزيراً كان يشغل منصباً مهماً وقد حصل على مبلغ يقدر بمليون دينار مكافأة لعمله قبل توليه الوزارة ولكنه لم يدفع ضريبة هذا المبلغ.

افشى موظفون بحكم عملهم بهذه الواقعة فكان مصيرهم تحويلهم الى المدعي العام بتهمة إفشاء اسرار الوظيفة، وفق ما نقل عاملون لـ"مدار الساعة"!

السؤال: اذا كان كشف مثل هذا الامر يعد إفشاء لأسرار الوظيفة فماذا عن التهرب الذي تعتبره الحكومة فساداً؟

مصادر افادت مدار الساعة ان محاولات تجري لعمل تسوية وانهاء الواقعة التي ربما لو كانت لشخص غير وزير لربما اقامت ألحكومة الدنيا ولم تقعدها فأين مساواة الوزراء بأموالهم ومناصبهم بالناس؟

مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/03 الساعة 11:53