انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السلطات المصرية تعتقل شفيق بالقاهرة بعد ترحيله من الإمارات

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/02 الساعة 17:25
حجم الخط

مدار الساعة - ذكرت مصادر أمنية مصرية ، أن رئيس الوزراء المصري السابق أحمد شفيق، وصل إلى مطار عسكري في القاهرة واحتُجز فور وصوله على متن طائرة خاصة، مقبلا من دولة الإمارات.

وأفادت مصادر أمنية مصرية باحتجاز شفيق، للتحقيق معه بعدد من البلاغات المقدمة ضده، على خلفية إلقاء سلطات الإمارات القبض على المرشح الرئاسي المحتمل من منزله، وترحيله إلى مصر، عقب أيام من إعلان ترشحه في مواجهة الرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي.

ومنعت الإمارات شفيق من مغادرة أراضيها، بهدف التوجه إلى فرنسا، في بداية جولة خارجية للترويج لبرنامجه الانتخابي بين أبناء الجالية المصرية، قبل العودة مرة أخرى إلى وطنه، ما دعاه لتسجيل مقطع فيديو، يُدين فيه تدخل حكومة أبوظبي في شؤون مصر، وإعاقته عن أداء ممارسة دستورية، لأسباب ودواع لم يفهمها.

وتقدم المحامي محمد حامد سالم، اليوم السبت، ببلاغ إلى النائب العام ضد شفيق، يتهمه فيه بإثارة الرأي العام من الخارج وبث بيانات تحريضية على قنوات معادية، والإيقاع بين الشعبين المصري والإماراتي، وتلفظه بكلمات وعبارات تحرض ضد القيادة السياسية الحالية، في مرحلة حرجة تمر بها البلاد.

وكانت محامية شفيق، دينا عدلي، قد ذكرت عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك" أن "السلطات الإماراتية ألقت القبض على شفيق في منزله، لترحيله إلى مصر". وأشارت إلى أن الاتصالات انقطعت معه.

الاناضول

مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/02 الساعة 17:25