أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

(العالمي للوسطية) يدعو الأردنيين إلى اليقظة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - دعا المنتدى العالمي للوسطية الشعب الاردني إلى اليقظة والفطنة حيال كل دعوة مغرضة قد تؤدي – لا قدر الله - إلى زعزعة استقرار البلاد وأمنها.
جاء ذلك في بيان أصدره المنتدى على لسان أمينه العام المهندس.مروان الفاعوري تناول فيه الظروف والتحديات التي تهدد وطننا ويتطرق للواقع المحلي والأوضاع الاجتماعية والاقتصاديه والأمنية
وتضمن البيان:

1. التأكيد والتأييد لكل دعوة مخلصة تسعى للحفاظ على الوطن وعدم الانزلاق في مستنقع العنف والعنف المضاد
2. دعوة كافة الشعب الاردني إلى اليقظة والفطنة حيال كل دعوة مغرضة قد تؤدي – لا قدر الله - إلى زعزعة استقرار البلاد وأمنها، ولو كان ذلك بحسن نية.من غير تعطيل لواجب النصح وتنبيه المسؤولين الى الضرر الذي يحصل جراء عبث العابثين بأقوات الشعب من خلال الزيادات العشوائية في أسعار المواد الأساسية وجعل أمن الاردن فوق كل اعتبار.
3. دعوة كبار التجار ورجال الاعمال والصناعيين إلى الرفق والقناعة وعقلنة الأسعار وخاصة في هذا الظرف العصيب تغليبا لمصلحة الوطن والشعب على المصالح التجارية والنفع الخاص.
4. دعوة الحكومة ومؤسساتها إلى العمل وبذل جهود أكبر من أجل بناء إقتصاد وطني قوي وحماية القدرة الشرائية للمواطنين والفئات الهشة خاصة، والوقوف بشكل واضح وميداني في وجه كل أشكال الإستغلال والجشع .
5. التأكيد على أن واجب النصح والأمر بالمعروف لا يكون إلا بالطرق الحضارية والسلمية والتواصل مع كافة السلطات والمسؤولين وأصحاب القرار لتصحيح وضع او لفت انتباه الى فساد اوضرر حاصل مس المواطن بشكل واضح، والابتعاد عن كل أشكال العنف والإعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.
6. ندعوا كافة الاردنيين إلى التقارب و التماسك والتكافل أكثر فأكثر وجعل الحوار السبيل الأمثل لتقريب وجهات النظر وتذليل العقبات خدمة للاردن وشعبه وللأمة العربية والإسلامية جمعاء.
7:دعوة الأشقاء إلى الوقوف مع الأردن ودعم صموده ومناشدات الاشقاء في دول الخليج تجديد المنحة الخليجيه للاردن

وختاما نسأل الله أن يجعل بلدنا في كل أحوالها خير ونماء
وإنّ الاردن في أحواله عجب فاهله صيد وعدوهم إلى عطب
الأمين العام
م.مروان الفاعوري

مدار الساعة ـ