انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

التحالف العربي يسقط صاروخاً باليستياً تم إطلاقه من اليمن باتجاه السعودية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/30 الساعة 23:32
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن التحالف العربي أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخا باليستيا تم إطلاقه باتجاه المملكة من داخل الأراضي اليمنية.

وصرح المتحدث الرسمي لقوات التحالف، العقيد ركن تركي المالكي، حسب ما نقلته وكالة "واس" السعودية الرسمية للأنباء، بأنه "في تمام الساعة 20:20 من مساء اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي انطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة".

وأفاد العقيد المالكي بأن "الصاروخ كان باتجاه مدينة خميس مشيط وتم اعتراضه وتدميره دون وقوع أي خسائر".

وأضاف المالكي أن "السيطرة على الأسلحة الباليستية من قبل المنظمات الإرهابية ومنها الميليشيات الحوثية المسلحة يمثل تهديدا للأمن الإقليمي والدولي"، معتبرا أن "إطلاقها باتجاه المدن الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني".

وأكد المتحدث باسم التحالف أن "استمرار المليشيات في استهداف المدن بالصواريخ الباليستية أكبر دليل على استمرار تهريب الأسلحة إلى الداخل اليمني بكل الطرق والوسائل المخالفة للقرار 2216".

مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/30 الساعة 23:32