انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السفارة المصرية تشكر الأردنيين

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,القوات المسلحة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/29 الساعة 16:46
حجم الخط

مدار الساعة - توجه السفير المصري طارق عادل ، نيابة عن أعضاء السفارة المصرية، بخالص الشكر والتقدير للمملكة الأردنية الهاشمية ، قيادةً وحكومةً وشعبًا، ولكل من تقدم بواجب العزاء فى ضحايا الحادث الارهابي الأثيم الذي استهدف مسجد الروضة في مدينة العريش بشمال سيناء الجمعة الماضية.

وصرح سفير مصر بأن الحادث الارهابي الذي استهدف مدنيين أبرياء داخل احد المساجد بالعريش، والذي أودى بحياة أكثر من 300 شخص من بينهم عدد كبير من الأطفال والشيوخ أثناء تأدية صلاة الجمعة، هو عمل جبان يتنافى مع تعاليم ديننا الحنيف وكافة الشرائع السماوية والقيم الإنسانية، ويكشف زيف ادعاءات مرتكبيه الذين يرتدون عباءة الإسلام، والإسلام منهم براء.

وذكر السفير طارق عادل أن مصر تخوض حربًا ضارية ضد الإرهاب نيابة عن المنطقة العربية والعالم، وتدفع في ذلك دماءًا عزيزة تزكي ترابها. وقد استطاعت توجيه ضربات موجعة إلى الجماعات الإرهابية المتطرفة. إن الحادث الارهابي الأخير إنما هو محاولة يائسة من هذه الجماعات التي باتت تترنح أمام نجاحات القوات المسلحة المصرية، لإيقاف جهود مصر وللنيل من إرادتها فى المضي قدمًا وبثبات نحو غد أفضل لنا وللمنطقة جميعها. وأضاف أن مثل هذه المحاولات التي تستهدف مصر لن تثنينا عن الاستمرار في مكافحة آفة الإرهاب والقضاء عليها، بل تزيدنا إصرارا وعزيمة على استكمال جهودنا في مسيرة البناء والتنمية مهما كانت التضحيات .

و اختتم سفير مصر بالإشارة إلى أننا نتطلع إلى دعم المجتمع الدولي ومساندته لنا في حربنا ضد الإرهاب، ولا يسعنا في هذا الصدد إلا أن نشيد بموقف الأردن الشقيق على المستويين الرسمي والشعبي المتضامن مع مصر والداعم دائما لجهودها فى مكافحة الإرهاب، وهو أمر ليس بجديد أو مستغرب في ظل علاقات الأخوة التي تجمع البلدين، وفي ضوء الإدراك المشترك للتحديات والتهديدات التي تحيط بالمنطقة العربية ودولها وتستهدف أمنها واستقرارها، الأمر الذي يحتم علينا أن نتعاون ونتكاتف سويًا لمكافحة هذه الآفة .

واختتم بيان السفارة : "رحم الله شهداءنا وكل من ضحى بروحه ونال مرتبة الشهادة فداءًا لوطنه".

مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/29 الساعة 16:46