انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وزيرة التنمية هالة لطوف تشارك في مؤتمر نسائي إلى جانب ’إسرائيل‘

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,التنمية الاجتماعية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/27 الساعة 19:28
حجم الخط

مدار الساعة - شاركت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف، في الاجتماع الوزاري الرابع للاتحاد من أجل المتوسط، حول "تعزيز دور المرأة في المجتمع"، الذي بدأت أعماله اليوم في مصر بمشاركة وزيرة إسرائيلية .

وحسب الصفحة الرسمية للمجلس على "فيسبوك"، شارك في الاجتماع "ممثلون من 43 دولة الأعضاء في الاتحاد والمنظمات والوكالات الإقليمية والدولية متعددة الأطراف، بالإضافة إلى القطاع الخاص، والمنظمات غير الحكومية، ولاول مرة شاركت فيه وزيرة اسرائيلية.

وتقدمت الدكتورة هالة بسيسو لطوف، بالشكر لمصر متمثلة في الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة المصري، على استضافتها المؤتمر الوزاري الرابع لاتحاد من أجل المتوسط حول تعزيز دور المرأة في المجتمع ، معربة عن سعادتها بأن تكون رئيس المؤتمر اليوم ، متطلعة الخروج بنتائج ايجابية وخروج الاجتماع بتوصيات تعمل على تعزيز المساواة بين الجنسين دور المرأة في المجتمع.

وتوجهت نيابة عن الاردن بالتعازي لمصر في ضحايا الإرهاب الغاشم الذي حدث مؤخرًا.

وأكدت أن المؤتمر يشكل فرصة لدول المتوسط للتطوير التعاون على المستوى الاقليمي والدولى وتعزيز المساواة بين الجنسين ودور المرأة في المجتمع مشيرة ان التكامل الاجتماعى يعاد بالنفع على مجتمعتنا جميعا، بحسب صحيفة الوفد المصرية.

وفي السياق، ذكرت هيئة البث الإسرائيلي، أن "وزيرة شؤون المساواة الاجتماعية الإسرائيلية جيلا جامليئيل، وصلت القاهرة، اليوم، لتمثل إسرائيل في مؤتمر إقليمي للنهوض بمكانة المرأة، ولدفع المساواة بين الجنسين إلى الأمام"، مشيرة إلى "أن الاتحاد الأوروبي بادر بالتعاون مع حكومة مصر إلى تنظيم هذا المؤتمر"، بجسب ما وردت سبوتنيك.

وقالت جامليئيل، "إنها تجولت في شوارع القاهرة ورأت الحزن يخيم على وجوه أبناء الشعب المصري في أعقاب حادث مسجد الروضة في سيناء، مضيفة أن الجميع يشجب ويستنكر الأعمال الإرهابية".

مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/27 الساعة 19:28