انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الحكومة ستلغي الدعم النقدي عن كل أسرة أردنية تمتلك سيارتين

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مجلس النواب,وزارة المالية,الضمان الاجتماعي,صندوق المعونة الوطنية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/26 الساعة 15:55
حجم الخط

مدار الساعة - قال وزير المالية عمر ملحس خلال إلقائه خطاب الموازنة للعام ٢٠١٨ إن الحكومة عملت على تقوية شبكة الأمان الاجتماعي لإيصال الدعم لمستحقيه بدلا من دعم السلع، واختيار الآليات المناسبة لإيصال هذا الدعم.

ونوه وزير المالية في خطابه الذي ألقاه أمام مجلس النواب، الى أن موازنة العام المقبل تضمنت بندا جديدا تحت مسمى شبكة الأمان الاجتماعي/ الدعــــم النقدي لمستحقيه بقيمة ١٧١ مليون دينار.

وأكد ملحس أن الدعم النقدي سيتم توجيهه إلى جميع الأسر الأردنية التي لا يزيد إجمالي دخلها على ١٢ ألف دينار سنويا، و٦ آلاف دينار بالنسبة للفرد.

لكن هذا الدعم بحسب ما أفاد به الوزير اشترط ألا تمتلك أي من هذه الأسر سيارتين خصوصي أو أكثر، أو أراضي وعقارات تزيد قيمتها على ٣٠٠ ألف دينار.

ولفت في هذا الصدد إلى أن وزارة المالية ستوفر موقعا الكترونيا يتيح للفئات المستحقة للدعم تعبئة البيانات المتعلقة بهم اعتمادا على ٢٠١٦ كسنة أساس للدخل.

وقال وزير المالية، إن صرف قيمة الدعم لفئة المستحقين من الموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية سيكون على رواتبهم الشهرية، مشيرا الى أن صرف قيمة الدعم لبقية المستحقين سيتم عن طريق التحويل للحساب البنكي، أو من خلال أحد البنوك الذي سيتم تحديده لاحقا لهذه الغاية.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/26 الساعة 15:55