انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الشياب يطلع على واقع المراكز الصحية جنوب عمان

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/25 الساعة 16:04
حجم الخط

مدار الساعة - اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الوزارة تعمل وفق خطة عمل تستند الى نهج تقديم خدمة جيدة في المراكز الصحية بمستوى جودة وكفاءة عالية .

جاء ذلك خلال جولة ميدانية اليوم السبت رافقه فيها النائبان سليمان الزبن ورسمية الكعابنه وشملت المراكز الصحية في الرميل وطور الحشاش وابو حليليفه ونتل والرامة والجميل وام الرصاص .

وقال الدكتور الشياب ان الجولة مكنت من الوقوف على الواقع في هذه المراكز بأدق تفاصيله واظهرت بعض الاحتياجات في عدد منها وسيتم تلبية الممكن سريعا وان بعض المطالب تحتاج الى دراسة وتوفير متطلبات تلبيتها.

واضاف ان الوزارة تسعى الى تغطية المراكز الصحية ولا سيما الشاملة ببعض الاخصاصات الطبية الرئيسة كالباطني والاطفال والنسائية وتوفير اخصائيو طب الاسرة .

واوعز الدكتور الشياب الى مدير صحة العاصمة الدكتور عدنان اسحاق بالعمل على تغطية مركز صحي نتل بأختصاص النسائية اضافة الى الاختصاصات الاخرى التي تغطيه حاليا .

كما طلب الى مدير الصحة توفير فني اشعة وفني مختبر لمركز صحي ام الرصاص.

وشجع الدكتور الشياب الكوادر الطبية على الحصول على قبولات في العديد من الدول لايفادهم في بعثات للتخصص .

واوعز الى مدير ادارة الخدمات في الوزارة المهندس راتب مغنم بالعمل الفوري لاجراء الصيانة التي تحتاجها بعض المراكز وتخصيص غرفة في مركز صحي نتل للاشعة.

واوعز الى مدير الهندسة الطبية الدكتور فراس ابو دلو بتزويد عدد من هذه المراكز بالاجهزة والمعدات الطبية التي تحتاجها فضلا عن توفير اچهزة الاشعة لمركز صحي ام الرصاص وسيتم تركيبها الاسبوع المقبل.


مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/25 الساعة 16:04