انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الحريري غادر مصر إلى قبرص بعد لقاء السيسي

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,عيد الاستقلال
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/21 الساعة 21:24
حجم الخط

مدار الساعة - غادر رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري مساء الثلاثاء القاهرة بعدما اجرى محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تناولت "ضرورة النأي بالنفس عن كل السياسات الاقليمية".

وجاءت زيارة الحريري الى القاهرة آتيا من باريس بعد اسبوعين من التكهنات والاستنتاجات التي تلت اعلانه استقالته في 4 تشرين الثاني/نوفمبر من العاصمة السعودية.

وادى بقاء الحريري في السعودية بعد اعلانه استقالته الى انتشار شائعات بانه محتجز ضد ارادته في الرياض، ما نفاه الحريري ومسؤولون سعوديون.

وفي تصريح مقتضب بعد لقائه السياسي، قال الحريري "كان لنا حديث طويل مبني على استقرار لبنان وضرورة أن يكون هناك في لبنان والمنطقة نأي بالنفس عن كل السياسات الإقليمية".

وأضاف "إن شاء الله يكون عيد الاستقلال غدا في لبنان عيدا لكل اللبنانيين. وكما قلت في باريس فإني سأعلن موقفي السياسي في لبنان، ولن أتحدث الآن في السياسة".

الى ذلك قال حساب رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري على تويتر إنه وصل إلى قبرص اليوم الثلاثاء للاجتماع مع رئيسها قبل عودته المتوقعة إلى بيروت للمشاركة في احتفالات عيد الاستقلال اللبناني غدا.

ومن المتوقع أن يعود الحريري إلى لبنان خلال الساعات القادمة للمرة الأولى منذ استقالته المفاجئة كرئيس للوزراء يوم الرابع من نوفمبر تشرين الثاني فيما أدى إلى وقوع البلاد في أزمة سياسية.

ويشارك الحريري الاربعاء في الاحتفال الرسمي في بيروت احياء لذكرى الاستقلال الذي يصادف في 22 تشرين الثاني/نوفمبر.

وسبق ان اعلن انه سيحضر هذا الاحتفال الى جانب اركان الدولة على ان يقدم استقالته رسميا بعد ذلك الى الرئيس اللبناني ميشال عون. وكالات

مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/21 الساعة 21:24