انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

6 فرق تشكل القائمة الجديد لمنتخب ’النشامى‘.. والفيصلي يكتسح التشكيلة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/13 الساعة 14:30
مدار الساعة,الأردن,الإمارات,الرمثا,اربد,سحاب,الصريح,

مدار الساعة- نالت القائمة الجديدة للمنتخب الأردني لكرة القدم التي أعلن عنها المدير الفني الإماراتي عبدالله المسفر، ارتياح الكثير من الجماهير والمتابعين.

الاختيارات الأوسع انصبت على الفرق التي تتمتع بقاعدة جماهيرية في الأردن مما ساهم في خلق حالة الارتياح، وهي قائمة تعتبر مزيجاً متكافئاً بين عناصر الخبرة والشباب.

والمتأمل في الأسماء التي انضمت لصفوف المنتخب الذي يستعد لخوض تصفيات الدور الثالث والمؤهل لنهائيات آسيا 2019 بالإمارات، يجد بأنها جاءت نتاج تشاور واضح بين المسفر ومعاونيه جمال أبو عابد وعبدالله أبو زمع.

ورغم حالة الرضا، فإن البعض أيضاً تساءل عن غياب بعض الأسماء التي برزت بصورة لافتة في بطولة الدوري، كحارس الرمثا عبدالله الزعبي، ولاعب الوحدات أحمد الياس، ولاعب الفيصلي مهدي علامة، ومهاجمي منشية بني حسن نهار شديفات وخلدون خزام، ولاعب الحسين اربد علاء الشقران، ولاعب سحاب أحمد عبد الحليم ، فضلاً عن المحترفين بالخارج من أمثال ياسين البخيت ومصعب اللحام ومحمود زعترة.

وبالطبع يصعب على الجهاز الفني إرضاء جميع الجماهير والمتابعين، لأنه محكوم بتسمية "25" لاعباً من بين نحو"200" لاعب تقريباً يلعبون بالأندية المحترفة.

وضمت القائمة "25" لاعباً سينخرطون بالمعكسر التدريبي الذي سيبدأ بعد غد الأحد في الإمارات، وهم: عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبد الستار، محمد الدميري، ابراهيم دلدوم، فراس شلباية، ياسر الرواشدة، ابراهيم الزواهرة، طارق خطاب، مهند خيرالله، محمد زريقات، احسان حداد، سعيد مرجان، بهاء عبد الرحمن، رجائي عايد، عامر ابو هضيب، احمد سمير، ثائر البواب، منذر ابو عمارة، يزن ثلجي، موسى التعمري، يوسف الرواشدة، محمود مرضي، بهاء فيصل وحمزة الدردور.

الفيصلي يستأثر بحصة الأسد

فريق الفيصلي استحوذ عل حصة الأسد وهو ما لم يحدث بالفترات الماضية التي شهدت انخفاض عدد لاعبيه المنضمين لصفوف المنتخب الأردني للاعبين أو ثلاثة فقط، لكن تحسن أداء ونتائج الفريق هذا الموسم ساهم ببروز أكثر من لاعب بصفوفه، وفق ما أورد موقع ’كووورة‘.

واختار الجهازالفني "7" لاعبين من صفوف الفيصلي وهم: معتز ياسين، ابراهيم دلدوم، ياسر الرواشدة، ابراهيم الزواهرة، محمد زريقات، بهاء عبد الرحمن، يوسف الرواشدة.

وحل بالمركز الثاني فريق الوحدات، حيث تم اختيار "6" لاعبين من صفوفه وهم: عامر شفيع، محمد الدميري، طارق خطاب، رجائي عايد، منذر أبو عمارة، بهاء فيصل.

وجاء الرمثا والجزيرة في المركز الثالث بعد اختيار "4" لاعبين من كل فريق، فتم اختيار احسان حداد وسعيد مرجان وأحمد سمير وحمزة الدردور"الرمثا"، وأحمد عبد الستار ومهند خير الله وعامر أبو هضيب وفراس شلباية "الجزيرة"، وهذا الأخير هو متصدر ترتيب دوري المحترفين حتى الآن.

وجاء فريق الأهلي بالمركز الرابع باختيار لاعبين اثنين فقط من صفوفه وهما يزن ثلجي ومحمود مرضي، واختير لاعب واحد من شباب الأردن وهو موسى التعمري، إلى جانب المحترف ثائر البواب.

ونلاحظ بأن اختيار تشكيلة المنتخب الأردني، اعتمد على "6" فرق فقط من أصل "12" فريقا، وهي فرق الفيصلي والوحدات والرمثا والجزيرة والأهلي وشباب الأردن، فيما لم يتم ضم أي لاعب من صفوف منشية بني حسن والصريح والحسين اربد والبقعة وذات راس وسحاب.

توقيت إعلان التشكيلة

والجديد في إعلان قائمة المنتخب الأردني، هو توقيتها، حيث درجت العادة في السنوات الماضية أن يتم الإعلان عن القائمة بعد نهاية مرحلة من مراحل المسابقات المحلية حتى لا يتم التأثير على نفسية اللاعبين وأدائهم مع فرقهم ممن لم تشملهم قائمة المنتخب.

الجهاز الفني الجديد ارتأى هذه المرة بأن يتم الإعلان عن قائمة المنتخب قبل انتهاء الجولة الأخيرة من ذهاب الدوري، بعكس سنوات مضت كان فيها المدربون يحرصون على الإعلان عن قائمة المنتخب بعد انتهاء الجولة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/13 الساعة 14:30