انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

استقبال شعبي ينتظر الحريري في بيروت

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/17 الساعة 23:04
مدار الساعة,السعودية,

مدار الساعة - سلام الحايك - عصمت خزام - علمت مصادر "مدار الساعة" ان استقبالاً شعبياً ضخماً ينتظر رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، فور عودته من العاصمة الفرنسية.

وأعلن قصر الإليزيه، الجمعة، أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، سيستقبل الحريري، في العاصمة الفرنسية باريس، السبت.

وقالت مصادر لبنانية لـ "مدار الساعة" إن عدة قنوات رسمية وشعبية تعمل معا على تنسيق احتفال شعبي ضخم لاستقبال رئيس وزرائهم، الذي أعلن في الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، استقالته أثناء زيارة للسعودية، قائلًا، في خطاب متلفز، إنه يعتقد بوجود مخطط لاغتياله.

وذكرت المصادر لـ"مدار الساعة" ان الهيكل العام للتحضيرات اصبح واضح المعالم حيث يبدأ حشد كبير من محبي الرئيس الحريري باستقباله في باحات مطار رفيق الحريري، لتنتقل الاحتفالات إلى مناطق بيروت وصور وصيدا.

ونوهت المصادر بان الساسة اللبنانيين أصبحوا يعدون الدقائق بانتظار إقلاع طائرة الحريري من مطار الرياض متوجهة الى باريس، ومن هناك الى بيروت.

وشددت المصادر على ان التدخل الفرنسي في قضية الحريري لتثب "فعليا ان نفوذها التاريخي في كل من لبنان وسوريا لن يتوقف ولا تتهاون او تفرط به".

وكان قصر الإليزيه، أعلن اليوم الجمعة، أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، سيستقبل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، في العاصمة الفرنسية باريس استقبالا رسميا، غداً السبت.

وقال الإليزيه، في بيان، إن الحريري، الذي يستعد، لمغادرة العاصمة السعودية الرياض، سيستقبل مع عائلته في القصر الرئاسي، بحسب وسائل إعلام محلية وعالمية منها موقع شبكة "بلومبيرغ" الدولية.

وأضاف البيان أنه اللقاء سيكون في تمام الساعة 12:30 ظهراً بتوقيت باريس (11:30 ت.غ).

ونقل موقع قناة "فرانس 24 " المحلية عن ماكرون، قوله "سأستقبل الحريري بصفته رئيس حكومة لبنان".

وأوضح ماكرون، في حديث صحفي في ختام قمة أوروبية في مدينة غوتبورغ السويدية، "سوف أستقبل (الحريري) غداً بالتشريفات المخصصة لرئيس حكومة، مستقيل بالتأكيد، إلا أن استقالته لم تقبل في بلاده بما أنه لم يعد إليها".

وأضاف الرئيس الفرنسي "أعتقد أنه ينوي العودة إلى بلاده خلال أيام، أو بعد بضعة أسابيع".

والأحد الماضي، أعلن الحريري، في حوار تلفزيوني، أنه سيعود إلى لبنان "خلال أيام لا أسابيع أو أشهر" من أجل إتمام الإجراءات الدستورية لاستقالته.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/17 الساعة 23:04