انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

دراسة لـ الطاهات: قناة رؤيا تلعب دوراً في مكافحة الإرهاب

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/17 الساعة 15:51
مدار الساعة,الاردن,جامعة اليرموك,اقتصاد,

مدار الساعة - أظهرت دراسة علمية اعدها الدكتور عثمان الطاهات، وطالعتها "مدار الساعة" ان قناة رؤيا تلعب دورا متوسطا في مكافحة ظاهرة الارهاب.

واكدت الدراسة التي جاءت بعنوان قناة رؤيا ودورها في مكافحة الارهاب من وجة نظر الصحفيين الاردنيين والتي قدمت في فعاليات المؤتمر الدولي الثالث "الاعلام والتحولات السياسية في الشرق الاوسط " الذي عقد بجامعة اليرموك انه لا توجد فروق ذات دالة احصائية بين اجابات الصحفيين حول دور القناة في مكافحة الارهاب.

وقالت الدراسة التي استخدمت المنهج الوصفي التحليلي والاستبانة لجمع البيانات وتحليلها للوصل الى النتائج انه لا يوجد تعريف محدد للارهاب بسبب البعد الايدلوجي واختلاف البيئة الثقافية والفكرية للمجتمعات.

واشارت الدراسة التي استخدمت العينة القصدية وطبقت على ٢٠٠ صحفي الى دوافع الارهاب والتي تتمثل بالدوافع الشخصية والنفسية والاجتماعية والاعلامية والاقتصادية والسياسية والتاريخية.

ودعت الدراسة الى معالجة دوافع الارهاب من خلال تحقيق العدالة الاجتماعية والقضاء على الفساد والاضطهاد وتوفير فرص العمل للشباب وتوعية فئات المجتمع بمخاطر الارهاب وخططه التي اصبحت تهدد المجتمعات والدول.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/17 الساعة 15:51