انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مديرة صندوق الأمم المتحدة للسكان تزور معهد العناية بصحة الأسرة (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,الأمم المتحدة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/12 الساعة 18:24
حجم الخط

مدار الساعة - زارت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان نتاليا كينام، يرافقها مديرة مكتب الصندوق في عمّان ليلى بكر، اليوم الأحد، معهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة نور الحسين.

والتقت كينام بالمديرة التنفيذية لمؤسسة الملك الحسين هناء شاهين، التي قدمت عرضاً للنموذج المنهجي الذي يتبعه المعهد بخدماته ذات الجودة العالية التي تعنى بالصحة الأسرية الشاملة، وتركز على المرأة والطفل، وجميعها تُقدم للمجتمعات المحلية واللاجئين.

واطلعت كينام في الزيارة - التي جاءت في إطار توطيد التعاون المستقبلي - على عيادات المعهد، والتقت مجموعة من اللاجئات السوريات المستفيدات من الخدمات المقدمة.

وأكدت كينام في تصريحات صحفية احترامها للحكومة والشعب الأردنيين، معبرة عن فخرها بالشراكة الطويلة بين صندوق الأمم المتحدة للسكان، ومؤسسة نور الحسين.

وأضافت أن شراكة الصندوق مع مؤسسة نور الحسين تعد مثالاً ناجحاً، مشيرة إلى أن الخدمات المقدمة تساعد في حماية النساء المستضعفات حتى يصبحن قادرات على مساعدة أنفسهن في مواجهة مصاعب الحياة، ويوفرن رعاية أفضل لأبنائهن.

وعبرت كينام عن أملها في أن تساعد الخدمات التي يقدمها صندوق الأمم المتحدة للسكان، الأفراد على الإيمان بقدراتهم وقيمتهم في الحياة لبناء مستقبل أفضل.

وقامت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان بزيارة ميدانية إلى مراكز وعيادات المعهد في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، واطلعت على سير العمل هناك، والخدمات المقدمة.

يذكر أن معهد العناية بصحة الأسرة من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وإعادة تأهيل الناجين من العنف، والتعذيب. وللمعهد 18 عيادة منتشرة في عمان والمحافظات ومخيمات اللاجئين السوريين، تقدم خدمات مختلفة غير متاحة أماكن أخرى.



















مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/12 الساعة 18:24