انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

وفاة موجعة للطفلة بيسان تحت عجلات باص روضتها

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/11 الساعة 12:44
حجم الخط

مدار الساعة - فُجعت أسرة الطفلة بيسان محمد أحمد رشيد "4 سنوات"، بوفاتها دهسا تحت عجلات باص روضتها بمنطقة دير شرف في محافظة الزرقاء، وذلك بعد نزولها من الباص إلى بيت جدها يوم الثلاثاء الماضي.

وأُسعفت الطفلة إثر الحادثة إلى مستشفى قريب، وفق ما ذكر جدها أحمد رشيد، إلا أن الموت كان أسرع، حيث توفيت على الفور متأثرة بإصابات بالغة، بينما كان والداها لحظتها في عملهما.

ووفق رواية الجد، نزلت الطفلة من الباص وحدها نتيجة عدم وجود مرافقات بالباص لمساعدة الطفلة بعبور الشارع، إذ حاولت تخطي الشارع بنفسها فعبرت أمام الباص الذي قام بإنزالها فيما لم يلحظ سائقها وجودها وقام بدهسها.

وتبيّن للجد أيضا أن الروضة التي تقوم بالحصول على تراخيص التعليم سنوياً لم تقم بترخيص الباص الذي دهس حفيدته منذ أكثر من عامين، إضافة إلى أن لجان السير المعنية طوال هذه السنوات لم تقم بالكشف عن الباص.

الجد أحمد رشيد يعتبر أن حادثة دهس حفيدته بيسان الطفلة الكبرى لعائلتها ولديها شقيق عمره سنة واحدة؛ نتيجة تقصير وإهمال من قبل المدرسة وتدريب السائقين المؤهلين، بالإضافة لعدم وجود مرافقات والتأكد من ترخيص الباصات.

ويناشد الجد جميع الجهات المعنية بتطبيق المزيد من الإجراءات المشددة على المرافقات للأطفال، إضافة إلى التأكد من تراخيص الباصات وكفاءة سائقيها، مشددا على أن ذلك من شأنه حماية الأطفال حتى لا يلقوا مصيراً مشابها.(الغد)

مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/11 الساعة 12:44